موسكو: شركاؤنا في "الأمن والتعاون" يتجاهلون أن سلوك كييف هو سبب التصعيد

أخبار العالم

موسكو: شركاؤنا في أندريه كيلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geca

أعلنت روسيا أن شركاء موسكو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يتجاهلون أسلوب تعامل سلطات كييف مع الوضع في جنوب شرق أوكرانيا ما يؤدي إلى تصاعد النزاع هناك.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 24" الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني قال مندوب روسيا لدى المنظمة أندريه كيلين إن مقاتلي قوات الدفاع الشعبي في المنطقة يجدون أنفسهم "مضطرين للرد من أجل ضمان سلامتهم".

وأشار المندوب الروسي إلى أن الإطار الراهن لنشاط مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا "يناسب روسيا تماما"، أما توفير إمكانيات إضافية لهذا النشاط "يمكن التفكير به بعد عودة الاستقرار إلى جنوب شرق أوكرانيا". وقال الدبلوماسي الروسي "نشهد وضعا شديد التوتر، وليس من الواضح كيف ستسير الأمور لاحقا".

لا وجود لأي معدات عسكرية روسية في جنوب شرق أوكرانيا

وقال كيلين إنه لا وجود لأي معدات عسكرية في جنوب شرق أوكرانيا. وأوضح المسؤول الروسي "هذه الأساطير بشأن المعدات العسكرية الروسية هي اساس الشائعات"، مشيرا إلى أنه من غير الممكن أن تعبر القطع الحربية من خلال المعابر الحدودية التي يتواجد فيها حرس الحدود والمراقبون.

مقاتلو قوات الدفاع الشعبي في جنوب شرق أوكرانيا

وأضاف كيلين "لا يوجد هناك معدات عسكرية روسية، هناك معدات عسكرية محلية تم تصليحها أو جمعها وتم العثور على بعضها".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن شرق أوكرانيا يمتلك مصانع أسلحة، مشددا على أن الجميع يعلم ذلك.

وذكر أن بعض الأسلحة تم اغتنامها خلال المعارك موضحا أن قوات الدفاع الشعبي تخوض حربا عادلة وفي مثل هذه الحرب دائما تجد الوسائل للمحاربة.

تعليق مراسلنا في موسكو

المصدر: RT + وكالات