موسكو تدعو إلى عدم الادلاء بتصريحات لا تستند إلى حقائق بشأن أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تدعو إلى عدم الادلاء بتصريحات لا تستند إلى حقائق بشأن أوكرانياالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gebe

دعت الخارجية الروسية الاثنين 17 نوفمبر/ تشرين الثاني جميع الأطراف إلى الامتناع عن الإدلاء بتصريحات مستندة إلى افتراضات غير معززة بحقائق بشأن الوضع في أوكرانيا.

وقالت ماريا زاخاروفا نائب مدير إدارة الإعلام في الخارجية الروسية إنه "من الضروري أن يمتنع المسؤولون عن العلاقات الدولية عن التصريح والتقييم المبني على افتراضات غير معززة بحقائق حتى لو كانوا رهائن مصالح جيوسياسية نفعية ضيقة".

ومن جانب آخر، قالت زاخاروفا إن الناتو يريد تأجيج المشاعر المعادية لروسيا، من أجل تبرير خططه بشأن زيادة وجوده العسكري قرب الحدود الروسية.

وأشارت نائب مدير إدارة الإعلام في الخارجية الروسية إلى أن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ يروج إشاعات عن تحرك مزعوم لآليات روسية وعسكريين عبر الحدود الأوكرانية، بدلا من التركيز على الجهود لحل النزاع في أوكرانيا.

وشددت زاخاروفا على أن الناتو يتغاضى عن جهود موسكو المتوالية بشأن استقرار الوضع في أوكرانيا، كما يتجاهل الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتردي جنوب شرق ذلك البلد.

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أن الناتو لا يريد رؤية الحصار الفعلي الذي تفرضه سلطات كييف على هذه المنطقة، ولا يتحدث الحلف في تصريحاته عن انتهاكات القوات الأوكرانية لاتفاق مينسك، ولا عن استخدامها الأسلحة والآليات الثقيلة ضد السكان المدنيين.

تعليق مراسلنا في موسكو

المصدر: RT + "نوفوستي"