مصر تفقد الأمل في التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015

الرياضة

مصر تفقد الأمل في التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015المصري محمد حسن بالقميص الأبيض والسنغالي غمر داف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge76

أمام أكثر من 50 ألف متفرج باستاد القاهرة خرج منتخب مصر من تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2015 عمليا، التي ستستضيفها غينيا الاستوائية، بعد أن خسر 0-1 أمام ضيفة منتخب السنغال.

سجل هدف المباراة الوحيد لاعب ستوك سيتي مامي بيرام ضيوف بعد 8 دقائق فقط من انطلاق المباراة.

وتأهل منتخب السنغال بدوره إلى النهائيات بعد أن رفع رصيده في الجولة قبل الأخيرة من البطولة، إلى 10 نقاط محتلا المركز الثاني خلف تونس، التي تأهلت يوم أمس الجمعة برصيد 11 نقطة بينما توقف رصيد مصر عند 6 نقاط في المجموعة السابعة.

وفي حال عجز المنتخب المصري عن التأهل، حيث مازال يملك فرصة ضئيلة جدا كأفضل ثالث، سيسجل رقما قياسيا في الخروج من التصفيات وعدم تأهله للنهائيات للمرة الثالثة على التوالي في تاريخه، وهو المنتخب صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب الأمم الإفريقية 7 مرات منها ثلاث مرات متتالية 2006 و2008 و2010.

 

الجماهير المصرية تشجع منتخب بلادها

فرحة لاعبي السنغال بعد تسجيلهم هدف المباراة الوحيد

المنتخب المصري قبل المباراة

الجماهير المصرية ترفع لافتات مكتوب عليها مصر بالإنكليزية

هذا وأضافت جنوب إفريقيا اسمها لقائمة المنتخبات المتأهلة للنهائيات، بعدما تغلبت على  السودان 2-1 لتضمن إنهاء المجموعة الأولى في المركزين الأول أو الثاني.

وسجل تولاني سيريرو هدفا قبل 7 دقائق من نهاية الشوط الأول لجنوب إفريقيا، بينما أضاف توكيلو رانتي الهدف الثاني في الدقيقة 53، لكن صلاح الجزولي قلص النتيجة للسودان في الدقيقة الـ77.

وبهذا الانتصار رفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى 11 نقطة من 5 مباريات متفوقة بأربع نقاط على الكونغو صاحبة المركز الثاني من 4 مباريات.

بينما تحتل نيجيريا حاملة اللقب المركز الثالث بأربع نقاط من 4 مباريات، وودع السودان التصفيات حيث يحتل المركز الأخير بثلاث نقاط من 5 مباريات.

توكيلو رانتي من جنوب إفريقيا بالقميص الأصفر والسوداني علي الريح

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات السبع إلى النهائيات.

وانضمت جنوب إفريقيا إلى الجزائر وبوركينا فاسو والغابون والكاميرون والرأس الأخضر وزامبيا وتونس والسنغال وغينيا الاستوائية البلد المضيف الجديد في قائمة المتأهلين، للنهائيات التي يتنافس فيها 16 منتخبا وستقام بين الـ17 من يناير كانون الثاني والـ8 من فبراير/شباط.

                              

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا