وزير الدفاع الأمريكي يعلن خطة لإصلاح الترسانة النووية

أخبار العالم

وزير الدفاع الأمريكي يعلن خطة لإصلاح الترسانة النوويةتشاك هاغل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge4v

أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الجمعة 14 بنوفمبر/ تشرين الثاني أن الولايات المتحدة ستنفق مليارات الدولارات من أجل إصلاح وتحسين ترسانتها النووية خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وأوضح هيغل خلال مؤتمر صحفي أن وزارة الدفاع البنتاغون قامت بدراسات معمقة وداخلية للمؤسسات التي تسير الترسانة النووية الأمريكية، وخرجت بمجموعة من الخلاصات لمعالجة المشاكل المتعلقة بصيانة وإصلاح السلاح النووي الأمريكي.

واعترف وزير الدفاع الأمريكي أن منظومة السلاح النووي الأمريكي تعاني مع عدة مشاكل ترتبط أساسا بالصيانة، الأمن، ومدى نجاعتها في المستقبل.

مفاعل نووي خارج الخدمة في هانفورد

وأكد هيغل أن تقرير البنتاغون يشمل 100 توصية من أجل إصلاح الترسانة النووية الأمريكية، وتتضمن أساسا تجديد البنية التحتية، وزيادة احتياطات السلامة الأمنية في المنشآت النووية الأمريكية، كما سيخضع العاملون في المجال النووي إلى تدريبات إضافية مكثفة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي أن تنفيذ هذه التوصيات سيكلف مليارات الدولارات خلال السنوات الخمس القادمة، بالإضافة إلى عملية التجديد التي وافق عليها مجلس الشيوخ العام الماضي والتي لا تزال مستمرة إلى اليوم.

الترسانة النووية الأمريكية تعاني منذ سنوات

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" قبل إعلان وزير الدفاع الأمريكي عن برنامج إصلاح الترسانة النووية، أن البنية التحتية النووية الأمريكية تركت لتتدهور بشكل مستمر منذ نهاية "الحرب الباردة".

وأفادت الصحيفة بأنه بالإضافة إلى المشاكل التقنية والأمنية التي تواجه الترسانة النووية الأمريكية فقد عانت هذه الأخيرة من مشاكل أخلاقية أيضا، ففي يناير/كانون الثاني الماضي أوقفت وزارة الدفاع الأمريكية ضابطين بتهمة حيازة المخدرات.

2011 المفاعل النووي الأمريكي نورث أنا، توقف عن الخدمة منذ

كما تورط عشرات الضباط من القوات الجوية النووية في فضائح خيانة زوجية، حيث سرح البنتاغون 9 ضباط في مارس آذار الماضي على خلفية فضيحة أخلاقية تم تداولها بشكل كبير على مستوى الإعلام الأمريكي.

وقدرت "نيويورك تايمز" كلفة الإصلاح ما بين 20 و 30 مليار دولار، بالإضافة إلى 10 مليارات دولار كانت قد وافقت الإدارة الأمريكية السنة الماضية على إنفاقها من أجل تطوير الأبحاث النووية الأمريكية. 

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون