السودان ينفي قصف طائراته منطقة بجنوب السودان

أخبار العالم العربي

السودان ينفي قصف طائراته منطقة بجنوب السودان  صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge4f

ذكرت وسائل إعلام في جنوب السودان أن طائرات سودانية قصفت جنوب السودان ما أدى إلى إصابة 6 مدنيين في منطقة مابان الحدودية.

 وأعلن الناطق باسم جيش جنوب السودان فيليب أغير أن قنابل ألقيت الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة مابان بولاية أعالي النيل، حيث لجأ أكثر من 125 ألف شخص فروا من المعارك في ولاية النيل الأزرق السودانية المجاورة، والتي تحاول الخرطوم إخماد تمرد فيها.
ونفى الجيش السوداني بشدة هذه الاتهامات، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم الجيش السوداني خالد الصوارمي قوله "لم نقصف أي منطقة في أراضي جنوب السودان" .

وكانت الحكومة السودانية أطلقت مفاوضات جديدة مع المتمردين في جنوب كردفان والنيل الأزرق الأربعاء الماضي في أديس أبابا، بهدف وضع حد لأكثر من ثلاث سنوات من الحرب هناك.

ودعا الاتحاد الإفريقي الذي يقوم بدور وساطة في النزاع الجانبين إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بصورة عاجلة، إذ تضرر أكثر من مليون شخص من المعارك التي تكثفت في الأشهر الأخيرة في هاتين المنطقتين الواقعتين على طول الحدود مع جنوب السودان.

وقال كبير وسطاء الاتحاد الإفريقي رئيس جنوب إفريقيا السابق ثابو مبيكي "نأمل هذه المرة في إنجاز المفاوضات التي انخرط فيها الطرفان منذ سنوات عدة"، مشيرا إلى أنه "من المهم والضروري والعاجل أن ننهي هذه الحرب" التي بدأت بعد انفصال جنوب السودان في 2011.

 

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية