غارات أمريكية جديدة على مواقع "خراسان" بسوريا

أخبار العالم العربي

غارات أمريكية جديدة على مواقع واشنطن قالت في ضربتها الأولى أنها قضت على خراسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge30

أغارت المقاتلات الأمريكية على "مجموعة خراسان" الخميس في سوريا، في ضربة هي الثالثة منذ بداية أغسطس (آب) ضد هذه المنظمة المرتبطة بالقاعدة، بحسب ما أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى.

وقال المتحدث الكولونيل باتريك رايدر: "يمكننا التأكيد أن الطيران الأمريكي ضرب هدفاً في سوريا في وقت سابق اليوم (الخميس) مرتبطاً بشبكة من عناصر سابقين في القاعدة يسمون "مجموعة خراسان" التي تعد لهجمات خارجية ضد الولايات المتحدة وحلفائها".

وفي السادس من نوفمبر الجاري أغارت المقاتلات الأميركية على "مجموعة خرسان"، وأوضحت القيادة المركزية حينها أن من ضمن أهداف الضربة ديفيد دروجون، وهو متشدد مولود في فرنسا، ويصفه بعض المسؤولين الأميركيين بأنه صانع قنابل للجماعة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت في وقت سابق أنها نفذت غارات جوية على 5 أهداف لجماعة "خراسان" قرب بلدة سرمادا في إدلب بسوريا في وقت متأخر الأربعاء.

وأضاف البيان: "ما زلنا نقيم نتيجة الهجوم لكن لدينا مؤشرات أولية على أنه حقق الهدف المقصود بضرب الإرهابيين وتدمير أو إلحاق ضرر كبير بمركبات ومبان الجماعة وأيضا بمنشآت التدريب وصنع القنابل".

وتابعت القيادة في بيانها: "اتخذنا خطوات حاسمة لحماية مصالحنا وشلّ قدرتهم على التحرك"، مؤكدة أن "عملاء تنظيم القاعدة يستغلون الصراع السوري لتنفيذ هجمات ضد المصالح الغربية".

المصدر: RT+وكالات