جمال سليمان: الدراما المصرية ستفرض نفسها في رمضان 2015

الثقافة والفن

جمال سليمان: الدراما المصرية ستفرض نفسها في رمضان 2015جمال سليمان في دور جمال عبد الناصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge2y

انكب الممثل السوري جمال سليمان على قراءة سيناريوهات أعمال فنية استعدادا للمشاركة في موسم رمضان 2015، واصفا اياه بانه سيتصف بنكهة خاصة "نظرا لعودة الدراما المصرية لسابق عهدها".

ونوه سليمان الى ما أسماه بالزخم الفني في السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد ان تُوجت تجارب عدد كبير من الفنانين الشباب في العام الماضي بالنجاح.

كما قال ان "الدراما المصرية ستفرض نفسها على الدراما العربية"، وعزا ذلك الى اختيار القائمين عليها قضايا تهم المشاهد العربي.

يشار الى ان جمال سليمان شارك في الموسوم الرمضاني الماضي بلعبه دور الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل "صديق العمر" الى جانب الممثل باسم سمرة الذي أدى دور صديقه عبد الحكيم عامر. وقد كتب سيناريو المسلسل ممدوح الليثي، وهو من اخراج عثمان ابو لبن.

يذكر ان "صديق العمر" تعرض لانتقادات كثيرة من قبل نقاد وشخصيات عايشت تلك الأحداث التاريخية التي سلط المسلسل الضوء عليها، من ضمنها انتقاد نجل الرئيس جمال عبد الناصر (عبد الحكيم) الذي عبر عن اسفه لاداء سليمان "السيء"، مضيفا ان الفنان السوري "كان بعيدا عن ملامح شخصية الرئيس المصري الراحل لا من حيث وقفته أو لهجته أو نبرة صوته".

كما اعرب عن استيائه من المسلسل سكرتير جمال عبد الناصر الشخصي سامي شرف، وذلك من جراء ما وصفها بالاخطاء التاريخية الواردة فيه.

المصدر: RT + "الفجر الفني"

أفلام وثائقية