مصممة أزياء بريطانية تدعو الفقراء إلى الحد من تناول الطعام

متفرقات

مصممة أزياء بريطانية تدعو الفقراء إلى الحد من تناول الطعاممصممة ازياء بريطانية تدعو الفقراء الى الحد من تناول الطعام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge2w

أثارت مصممة الأزياء البريطانية فيفيان ويستوود ضجة عارمة في بلادها وخارجها، وذلك لدعوتها أصاحاب الدخل المتوسط والمتدني الحد من تناول الطعام.

وأشارت الفنانة التي تتمتع بشهرة عالمية إلى أن هذا الإجراء سيمكن الفقراء من اقتناء أطعمة صحية أكثر، الأمر الذي سينعكس إيجابا على حالة الشعب البريطاني الصحية ككل.

صدر هذا التصريح المثير للجدل من أمام عتبة منزل رئيس الوزراء البريطاني، حيث توجهت عارضة الإزياء للقاء بديفيد كاميرون، وتسليمه يد بيد عريضة يعرب الموقعون عليها عن رفضهم لبيع المواد الغذائية المعدلة وراثيا في المملكة المتحدة.

وجاءت دعوة ويستوود هذه للفقراء ومحدودي الدخل ردا على سؤال أحد الصحفيين حول عدم قدرة كل المواطنين الإستعاضة عن الأطعمة المعدلة وراثيا رخيصة الثمن بأخرى أسعارها مرتفعة، لترد السيدة البالغة من العمر 73 عاما.. "يجب عليهم التقليل من تناول الطعام".

وأضافت أن الأغذية المعدلة وراثيا "غير مفيدة ولا تمنح القوة وتناولها يؤدي إلى السمنة لا غير. فإذا طالبنا جميعا بإنتاج المزيد من الأطعمة المفيدة وبتقليص هذه الأطعمة الإصطناعية والمرعبة، ففي هذه الحالة ستصبح الأطعمة الصحية في متناول اليد أكثر.. أليس كذلك ؟".

كما لفتت مصممة الازياء الإنتباه إلى أنها نباتية وإلى أنها تعتبر اللحوم مضرة بالانسان والحيوانات المنزلية، كما عبرت عن رأيها بأن البريطانيين يأكلون الكثير من اللحوم وفي مطاعم الوجبات السريعة.

وبهذا التصريح عكست فيفيان ويستوود وجهة نظرها المعروفة ، إذ سبق لها وأن دعت الشباب إلى عدم الإسراف في أنفاق المال لشراء ملابس عادية، والإكتفاء بشراء الملابس التي تطرحها الموضة الحديثة، وإن شددت على ضرورة رفع أسعار هذه الملابس.

كما توجهت ويستوود بنصيحة لزوجة الأمير ويليام، كيت ميدلتون، لتقليص مشترياتها من الألبسة، وعزت ذلك إلى هدفها بالحفاظ على البيئة.

المصدر: RT + "لينتا رو"