بعد قبول البغدادي مبايعتها.. "أنصار بيت المقدس" تتحول إلى "ولاية سيناء"

أخبار العالم العربي

بعد قبول البغدادي مبايعتها.. حساب الجماعة الارهابية على التويتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge2u

غيرت جماعة أنصار بيت المقدس المتطرفة في مصر اسمها إلى "ولاية سيناء"، فور إعلان زعيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي، قبوله بيعة جماعات في عدة دول.

وحولت "أنصار بيت المقدس" عقب انتهاء بث تسجيل نسب للبغدادي مساء الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني، اسم صفحتها على موقع تويتر إلى "ولاية سيناء" وعليها علم أسود كتب عليه "لا إله إلا الله" المعروف، وكل ذلك على خلفية مظللة تبين خريطة شبه جزيرة سيناء وجزء من الشمال المصري.

وكانت "أنصار بيت المقدس" الإسلامية المتشددة المصرية قد أعلنت الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني انضمامها إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" ومبايعة زعيمها أبو بكر البغدادي.

البغدادي تكلم في تسجيل صوتي مدته 17 دقيقة

هذا وكان  تنظيم الدولة الاسلامية بث يوم الخميس تسجيلا صوتيا قال إنه لزعيمه أبو بكر البغدادي بعد أيام من معلومات تحدثت عن مقتله إثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية ضد قادة التنظيم شمال العراق.  ولم يأت التسجيل ومدته 16 دقيقة، على ذكر الغارات التي أعلنت واشنطن أن طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل، إلا أن البغدادي ذكر في التسجيل أحداثا وقعت في الأيام الماضية، منها إعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم. 

وأضاف البغدادي في التسجيل أن تنظيم الدولة الإسلامية لم يمن بخسائر كبيرة جراء الغارات الغربية، كما تقول واشنطن، قائلا إن تنظيمه سيواصل الزحف مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "الخلافة" تمددت في السعودية واليمن والجزائر ومصر وليبيا.

وقال البغدادي في التسجيل المنسوب له إنه قبل البيعة من المؤيدين في ليبيا ومصر واليمن والسعودية والجزائر، داعيا الجماعات التي أعلنت مبايعتها له إلى تغيير أسمائها الى ولايات.


المصدر: RT + وكالات