وزير الخارجية الأردني: نطالب بالحفاظ على الوضع القائم في القدس

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الأردني: نطالب بالحفاظ على الوضع القائم في القدس جون كيري و ناصر جودة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge28

قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة يوم الخميس 13 نوفمبر/ تشرين الثاني إن الأردن يطالب بالحفاظ على الوضع القائم في القدس وعدم المساس به.

وأضاف وزير الخارجية الأردني في مؤتمر مشترك مع نظيره الأمريكي جون كيري في العاصمة الاردنية عمان إن"واشنطن ملتزمة بإيجاد صيغة مناسبة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني"، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية يعد من ركائز الأمن الوطني الأردني.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن على جميع الأطراف مواجهة الاضطرابات في القدس بين الفلسطينيين والإسرائيليين والعودة لطاولة المفاوضات.

وشدد كيري على أن إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم في القدس.

وفي وقت سابق من الخميس أجرى جون كيري في عمان لقاء جمعه مع كل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي وبنيامين نتنياهو.

وأفادت وكالة الأنباء الأردينة "بترا" بأن اللقاء تناول سبل إعادة الهدوء وإزالة أجواء التوتر في القدس، إضافة إلى تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

نتنياهو-كيري-عبد الله الثاني

واشنطن: لا توجد خطط لانضمام الرئيس الفلسطيني إلى لقاء عمان

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي أنه لا توجد خطط لانضمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى اللقاء في عمان.

وجاءت تصريحات بساكي تعقيبا على ما تداولته وسائل إعلام في المنطقة عن احتمال انضمام عباس إلى محادثات كيري وعبد الله الثاني ونتنياهو في العاصمة الأردنية.

عباس وكيري في عمان 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2014

هذا واعترفت بساكي بأن التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين شهدت تصاعدا ملحوظا في الآونة الأخيرة، قائلا إن على الصحفيين التوجه إلى هاتين الطرفين بأسئلة حول ما إذا يلتقي عباس ونتنياهو وإلا فلماذا.

وفي ردها على سؤال عما إذا كان الجانب الأمريكي سبر إمكانية تحويل اللقاء الثلاثي إلى رباعي، قالت المتحدثة إنها لا تعرف شيئا عن طرح هذا الاقتراح.

المصدر: RT + وكالات