كأس الخليج.. الإمارات تسعى للحفاظ على اللقب وعُمان تتسلح بالاسترخاء

الرياضة

كأس الخليج.. الإمارات تسعى للحفاظ على اللقب وعُمان تتسلح بالاسترخاء الإمارات تلاقي عمان في المجموعة الثانية لكأس الخليج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge1t

يستعد المنتخب العماني لتجنب الضغوطات التي ستقع عليه، عندما يلاقي حامل اللقب الإمارات اليوم الجمعة في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الخليج 22.

وتسعى الإمارات للحفاظ بقوة على لقبها في ظل قوة المنتخبات المشاركة، حيث يراهن يوسف السركال رئيس الاتحاد في البلاد على قوة المنافسة مع مشاركة 7 منتخبات من البطولة الخليجية الحالية في كأس آسيا مطلع العام القادم في أستراليا.

وتوخى السركال الحذر بشأن فرص فريقه في التتويج مع وجوده في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت صاحبة الرقم القياسي برصيد 10 ألقاب والعراق الفائز بالبطولة 3 مرات.

وقال السركال الذي فازت بلاده باللقب في 2007 و2013 "حينما نأتي كبطل سابق فان طموحنا الأول بالتأكيد هو الحفاظ على لقبنا".

 يواجه المنتخب العماني ضغوط التوقعات العالية التي نالت منه في النسختين الماضيتين من البطولة، وذلك منذ التتويج للمرة الوحيدة في 2009.

وخسرت عمان في نهائي 2004 أمام قطر الدولة المضيفة ثم تكرر الأمر أمام الامارات في المباراة الحاسمة بعد 3 سنوات، وذلك قبل أن تحرز اللقب في 2009 على أرضها أمام السعودية التي تستضيف البطولة الحالية حتى 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

لكن المنتخب العماني أخفق في الدفاع عن لقبه في 2010 وخرج من الدور الأول بعد التعادل في 3 مباريات، وحاول خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني تخفيف الضغوط على لاعبي المنتخب وتجنب الحديث عن فرص بلاده في البطولة مع وصول بعثة الفريق إلى الرياض هذا الأسبوع.

وقال البوسعيدي "نطلب من اللاعبين إثبات جدارتهم. كانت كأس الخليج هي مسرح صناعة النجوم. يسعى الجميع لاثبات أحقيتهم. توجد في هذا المحفل أرضية خصبة لتسجيل حضورهم في الساحة الخليجية."

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في كأس الخليج فازت الامارات 2-0 على عمان العام الماضي.

 

المصدر: RT + "رويترز"