ارتفاع المؤشرات الأوروبية بدعم من نتائج الشركات الإيجابية

مال وأعمال

ارتفاع المؤشرات الأوروبية بدعم من نتائج الشركات الإيجابيةارتفاع المؤشرات الأوروبية بدعم من نتائج الشركات الإيجابية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge1m

ارتفعت الأسهم الأوروبية الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني بدعم من نتائج الشركات الأوروبية والتي أظهرت أداءاً إيجابياً، بجانب بيانات التضخم التي أظهرت استقرارا في اقتصادات اليورو.

وتبقى الأسهم الأوروبية مرتفعة الخميس مع ترقب بيانات النمو لمنطقة اليورو يوم غد الجمعة، والتي من المتوقع ألا تحمل أي مفاجآت تظهر انكماش المنطقة.

وبحلول الساعة 19:20 بتوقيت موسكو صعد مؤشر البورصة البريطاني "FTSE 100" بـمقدار 0.43% ليصل إلى مستوى 6639.39 نقطة، وارتفع المؤشر الألماني "DAX" بمقدار 0.61% ما يعادل 56.06 نقطة ليصل إلى مستوى 9267.02 نقطة.

وارتفع المؤشر الفرنسي "CAC"بمقدار 0.47% ليصل إلى مستوى 4199.48 نقطة.

ولا تزال النتائج الإيجابية للشركات الأوروبية تتوالى على الأسواق، حيث أن النتائج الإيجابية تؤكد على تحسن أداء الشركات بتحقيق المزيد من الأرباح ورفد اقتصاديات دول هذه الشركات بالمزيد من الدعم.

على صعيد آخر، فقد أظهرت بيانات التضخم استقراراً في اقتصاديات منطقة اليورو التي لا تزال تعاني من مستويات تضخم منخفضة، في حين يبقى التركيز على البنك المركزي الأوروبي من أجل إطلاق المزيد من الخطط التحفيزية العام المقبل.

وترتفع احتمالية قيام المركزي الأوروبي بتبني المزيد من السياسات التحفيزية في حال أظهرت مستويات التضخم الألمانية ضعفاً واضحاً.

المصدر: RT + وكالات