الدراجي: عدم جاهزية المنتخب هو سبب طلب المغرب تأجيل كأس إفريقيا

الرياضة

الدراجي: عدم جاهزية المنتخب هو سبب طلب المغرب تأجيل كأس إفريقيا حفيظ الدراجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge1l

قال المعلق الرياضي الشهير الجزائري حفيظ الدراجي إن سبب طلب المغرب تأجيل كأس إفريقيا 2015 هو "عدم جاهزية المنتخب المغربي للتنافس علي اللقب".

وحسب الدراجي، فإن ذلك سيضع السلطات المغربية في حرج أمام الجماهير التي لن ترضى بإخفاق جديد على أراضيها.

وكان المغرب قد تقدم  بطلب لتأجيل البطولة التي كان من المقرر أن تقام بين الـ17 من يناير والـ8 من فبراير العام القادم إلى 2016، بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا القاتل الذي تسبب في وفاة قرابة 5000 آلاف شخص في غرب إفريقيا.

وأكد الدراجي في تصريح لصحيفة "الشروق" الجزائرية أن "لا أحد بإمكانه أن يجبر المغرب على الاعتذار عن تنظيم الدورة في وقتها، ولكن لا أحد يستطيع أيضا إلزام الكاف بالتأجيل أو الإلغاء".

وتوقع المعلق في شبكة بي إن سبورتس أن هناك أسبابا خفية أجبرت المغرب على طلب التأجيل كأن تكون اقتصادية أو رياضية بسبب عدم جاهزية منتخبها للمنافسة.

وتابع الدراجي "إبداء المغرب رغبته في التأجيل جاء متأخرا جدا مما سيكلف الكرة المغربية غاليا، وأفضل سيناريو في هذه الحالة هو إعادة تنظيم الدورة في غينيا الاستوائية والغابون اللتين نظمتا الدورة عام 2012 أو منحها إلى بلدين أو ثلاثة لتنظيمها مناصفة لتجنب كارثة الإلغاء أوالتأجيل".

وكان الاتحاد الإفريقين قد أعلن الأربعاء أنه سيكشف في غضون 3 أيام عن الدولة التي ستستضيف نهائيات 2015 بعد استبعاد المغرب.

المصدر: RT+ "هسبريس"

دوري أبطال اوروبا