الجيش المصري يعلن فقدان 8عسكريين بـ"هجوم إرهابي" على القوات البحرية

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يعلن فقدان 8عسكريين بـصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdyp

أعلن الجيش المصري، ليلة الخميس، فقدان ثمانية عسكريين، وإصابة خمسة آخرين، في "هجوم إرهابي" هو الأول من نوعه، يستهدف وحدات بحرية تابعة للجيش، قبالة سواحل دمياط، شمال البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش محمد سمير في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن ثمانية أفراد من عناصر القوات البحرية فقدوا في أعقاب اشتباكات وقعت فجر الأربعاء، أمام سواحل مدينة دمياط، بمنطقة دلتا النيل.

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن "تدمير أربعة قوارب من المجموعات المسلحة بمن فيها من عناصر إرهابية (لم يحدد عددهم)، والقبض على 32 فردا (لم يحدد هويتهم)، يجري التحقيق معهم من قبل الجهات الأمنية المعنية".

وأشار المتحدث العسكري إلى أن عمليات البحث والإنقاذ أسفرت عن إخلاء خمسة مصابين من عناصر القوات البحرية، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة، لافتا إلى استمرار البحث عن المفقودين.

وكان التلفزيون المصري قال إن 3 مراكب صيد أطلقت النار على لنش تابع للقوات البحرية أثناء إبحاره في مياه البحر المتوسط، مشيرا لوقوع إصابات في صفوف العسكريين جراء اﻻشتباك.

صورة أرشيفية

وقال مصدر عسكري مسؤول، إنه "أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر الأبيض المتوسط، 40 ميلا بحريا شمال ميناء دمياط، قام عدد من البلنصات بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على اللنش".

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه تم دفع عناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية، لمعاونة اللنش ونجدته، ونتيجة لتبادل إطلاق النار، اشتعلت النار في اللنش، وتم تدمير 3 بلنصات، والقبض علي 20 فردا من المشاركين في الهجوم.

تعليق المحلل السياسي محمد صلاح الدين زكي:

المصدر: RT + وكالات