رسميا .. المغرب لن ينظم بطولة كأس الأمم 2015 لكرة القدم

الرياضة

رسميا .. المغرب لن ينظم بطولة كأس الأمم 2015 لكرة القدمالمغرب يرفض تنظيم كأس الأمم الافريقية 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdun

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF)، الثلاثاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني، في القاهرة، قبول رد المغرب المتضمن طلبا بتأجيل تنظيم الكأس القارية 2015.

وكانت وزارة الشباب والرياضة المغربية قد أعلنت في بيان لها يوم السبت الماضي، أي في اليوم الأخير من مهلة منحها الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بأن: "المغرب يعلن عن موقفه النهائي بخصوص قرار تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2015 في مواعيدها المفترضة أي ما بين 17 يناير و8 فبراير، فإن المملكة المغربية تتشبث بطلب تأجيل كأس أمم إفريقيا من 2015 إلى 2016"، وذلك بسبب مخاوف من فيروس الإيبولا القاتل الذي تسبب في وفاة قرابة خمسة آلاف شخص في غرب افريقيا.

ورفض الاتحاد الافريقي هذا الاقتراح على الفور، وأكد أن كأس الأمم ستقام في موعدها.

وأكدت اللجنة التنفيذية أن كأس القارة السمراء 2015 لن تعقد بالمغرب، وذلك بعد أن أخطرت بقوة وبالإجماع بتاريخ 3 نوفمبر الماضي، قرارها للحفاظ على المنافسة في التواريخ المحددة.

وأشار المكتب التنفيذي في اجتماعه إلى استلام استمارات في العاشر من الشهر الجاري، من بعض الجمعيات الوطنية التي أكدت رغبتها في استضافة بطولة 2015 في المواعيد المتفق عليها. هذه الاستمارات قيد المراجعة، وستقوم اللجنة التنفيذية بوضع اللمسات الأخيرة من اجل اختيار الدولة التي وقع عليها الاختيار ومن ثم تأكيد مكان وتاريخ أجراء قرعة البطولة في نفس الوقت.

وتؤكد اللجنة التنفيذية على استمرار منافسات الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي ستنعقد في (14 و 15 و 19 نوفمبر الجاري)، مما يمهد الطريق لتأهيل المنتخبات الخمسة عشر التي ستنضم لمنتخب البلد المضيف.

وقررت اللجنة التنفيذية، وبعد رفض الطرف المغربي، أن منتخب المغرب غير مؤهل تلقائيا ولن يشارك في النسخة 30 من كأس أمم افريقيا 2015.

المصدر: RT + موقع الكاف 

مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية