إطلاق نار على الخط الفاصل بين الكوريتين

أخبار العالم

إطلاق نار على الخط الفاصل بين الكوريتيننقطة حدودية لكوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdqk

أطلق حرس الحدود في كوريا الجنوبية الاثنين 10 نوفمبر/تشرن الثاني رصاصا تحذيريا باتجاه دورية لكوريا الشمالية اقتربت من الخط العسكري الفاصل الواقع في المنطقة منزوعة السلاح.

وقال المتحدث باسم لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية إن "حوالي 10 جنود من الجيش الكوري الشعبي اقتربوا نحو العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي من الخط العسكري الفاصل في منطقة مدينة بخادجو وباشروا بتصوير اللافتات الموجودة في المنطقة".

وأضاف أن هؤلاء الجنود لم يفتحوا النار ردا على الرصاص التحذيري و"بعد ثلاث ساعات غادروا بشكل كامل الى أراضيهم ولم تسجل أية تحركات غير عادية للقوات الكورية الشمالية".

هذا وحصل هذا الحادث في اليوم الذي باشرت فيه كوريا الجنوبية مناوراتها العسكرية السنوية "خوغوك" التي تستمر حتى 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث سيشارك فيها هذا العام 330 ألف جندي وجميع أنواع القوات المسلحة بما فيها البرية والبحرية والجوية ومشاة البحرية، بالإضافة الى قوات أمريكية من القوات المتمركزة في جنوب شبه الجزيرة الكورية وتعدادها 28،5 ألفا.

وأعلنت لجنة رؤساء الأركان أن "التركيز الأساسي خلال المناورات سيصب على تأمين إمكانيات دفاعية مضمونة ضد استفزات إقليمية ممكنة من جانب كوريا الشمالية".

المصدر: RT + "تاس"