اغتيال 4 مهندسين للطاقة الذرية في دمشق

أخبار العالم العربي

اغتيال 4 مهندسين للطاقة الذرية في دمشقصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdpu

قالت وسائل إعلام سورية الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني إن 4 مهندسين يعملون في مجال الطاقة الذرية والكهربائية اغتيلوا بريف العاصمة السورية.

وأوضحت مصادر مطلعة لصحيفة "الوطن" السورية أن العملية تمت على طريق التل - برزة وذلك بإطلاق النار على الحافلة التي كانت تقلهم أثناء توجههم إلى مقر عملهم في مركز البحوث العلمية في حي برزة، مرجحة أن يكون تنظيم "جبهة النصرة" وراء عملية الاغتيال.

وكانت وسائل إعلام غربية نقلت الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني عن نشطاء سوريين أن 5 علماء يعملون بالمجال النووي قتلوا في انفجار حافلة بدمشق.

وأضاف النشطاء أنه لم يتم التأكد مما إذا كان الهجوم ناجما عن تفجير عبوة ناسفة بحافلة كان يستقلها المهندسون الخمسة أو عن إطلاق النار على الحافلة التي كانت تسير بالقرب من جسر "حرنة" القريب من حي برزة، على مقربة من المركز الذي يعملون فيه.

وقتل في نهاية تموز/يوليو العام الماضي 6 أشخاص وجرح 19 آخرون بسقوط قذيفة أطلقها مقاتلون معارضون على حافلة تقل موظفين يعملون في المركز ذاته في حي برزة، حسبما أفادت حينها وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

يذكر أن مقاتلات إسرائيلية استهدفت في الخامس من أيار/مايو 2013 مركزا للبحوث العلمية في منطقة جمرايا بريف العاصمة السورية.

المصدر: RT + وكالات