مصر.. مقتل 9 في عمليات أمنية منفصلة

أخبار العالم العربي

مصر.. مقتل 9 في عمليات أمنية منفصلةآليات للجيش المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdnk

لقى شاب من أنصار جماعة الإخوان المسلمين مصرعه، وأصيب 2 آخران صباح الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني، في مواجهات مع الشرطة المصرية، بقرية الميمون في محافظة بنى سويف جنوبي القاهرة. 

وأفاد موقع بوابة الأهرام المصرية بأن قوات الأمن داهمت قرية الميمون، لفض اشتباك مسلح بين عائلتين نتج عنه إصابة العشرات، واستغاثت الأهالي بالأمن.

ونقلت الموقع عن شهود عيان قولهم، إن عناصر من جماعة الإخوان اشتبكوا مع الشرطة، فور دخولها القرية، ظنًا منهم أنها قادمة للقبض عليهم، ما أدى إلى مصرع أحد أنصار الحركة المحظورة، وإصابة آخرين. 

وفي سياق آخر قضى الجيش المصري السبت على 8 من العناصر المتشددة في شمال سيناء وألقى القبض على 13 آخرين بعد مداهمات تخللتها تبادل لإطلاق النار.

وقال المتحدث العسكرى العميد أركان حرب محمد سمير إنه "استكمالا لتنفيذ خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب فى سيناء، وعلى جميع الاتجاهات الاستراتيجية، فقد تمكنت قواتنا، السبت، من تنفيذ عدد من الضربات الناجحة ضد العناصر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء".

وأضاف سمير إن العملية أسفرت عن مقتل 8 من العناصر المتشددة، وضبط 13 آخرين شاركوا فى تنفيذ هجمات على كمائن القوات المسلحة، وزرع العبوات الناسفة. 

المصدر: RT + "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية