أنباء عن مقتل خبير متفجرات فرنسي في جماعة"خراسان" بغارات أمريكية

أخبار العالم العربي

أنباء عن مقتل خبير متفجرات فرنسي في جماعةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdgd

رجح مصدر في البنتاغون الخميس 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن يكون خبير المتفجرات في جماعة خراسان المتشددة الفرنسي دافيد دروجون قد قتل في غارات للطائرات الأمريكية على مواقع للتنظيم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) طلب عدم الكشف عن هويته قوله "أعتقد أننا نلنا منه"، مشيرا إلى أن عملية التحقق من مقتله تحتاج إلى بعض الوقت.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت في وقت سابق بأنها نفذت غارات جوية على 5 أهداف لجماعة "خراسان" المتشددة قرب بلدة سرمادا في إدلب بسوريا في وقت متأخر الأربعاء.

أضاف البيان "ما زلنا نقيم نتيجة الهجوم لكن لدينا مؤشرات أولية على أنه حقق الهدف المقصود بضرب الإرهابيين وتدمير أو إلحاق ضرر كبير بمركبات ومبان الجماعة وأيضا بمنشآت التدريب وصنع القنابل".

وتابعت القيادة في بيانها: "اتخذنا تحركا حاسما لحماية مصالحنا وشلّ قدرتهم على التحرك"، مؤكدة أن "عملاء تنظيم القاعدة يستغلون الصراع السوري لتنفيذ هجمات ضد المصالح الغربية".

وذكر مسؤول أمريكي أن من ضمن أهداف الضربة هو المتشدد ديفيد دروجون، المولود في فرنسا، والذي يقول بعض المسؤولين الأمريكيين بأنه صانع قنابل للجماعة. ولم يؤكد المسؤولون إن كان دروجون قتل في الهجوم.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية