كيري: الاتفاق مع إيران سيكون أصعب إذ مددت مفاوضات النووي

أخبار العالم

كيري: الاتفاق مع إيران سيكون أصعب إذ مددت مفاوضات النوويجون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gddo

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن التوصل إلى اتفاق نووي بين إيران والقوى العالمية الست سيكون أصعب إذا امتدت المفاوضات بعد انتهاء الموعد المحدد، وهو 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال كيري الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني، "أعتقد أن الأمر سيزداد تعقيدا إذا لم يتسن الالتزام بالموعد النهائي"، مشيرا إلى أن "الأمر ليس مستحيلا".

وأضاف أن الولايات المتحدة وحلفاءها لا يبحثون في الوقت الحالي تمديد المفاوضات.

ويبدو أن تصريحات كيري تهدف جزئيا إلى زيادة الضغط على طهران لقبول الاتفاق الذي سيقيد تخصيبها لليورانيوم، وسيفرض عمليات تفتيش للتأكد من التزامها ببنود الاتفاق.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن في وقت سابق أن على إيران إثبات أن برنامجها النووي لا يهدف إلى امتلاك قنبلة ذرية.

تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد يشير إلى عدم تعاون إيران

من جهة أخرى قال دبلوماسيون الأربعاء إن تقريرا ستصدره الوكالة الدولية للطاقة الذرية هذا الأسبوع قد يشير إلى عدم إحراز تقدم يذكر في التحقيق في أبحاث محتملة أجرتها إيران على الأسلحة النووية.ومن المرجح أن يؤكد التقرير ربع السنوي بشأن البرنامج النووي الإيراني المتوقع أن تنشره الوكالة الخميس أو الجمعة أن طهران لم تقدم حتى الآن معلومات كان من المفترض أن تقدمها قبل أكثر من شهرين.

ومن المتوقع أن توزع الوثيقة السرية على الدول الأعضاء في الوكالة الدولية قبل أقل من ثلاثة أسابيع على المهلة التي وضعها المفاوضون للتوصل إلى اتفاق نهائي لتسوية القضية النووية الإيرانية.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون