العبادي يؤكد لوزير الدفاع البريطاني تحقيق انتصارات كبيرة على "داعش"

أخبار العالم العربي

العبادي يؤكد لوزير الدفاع البريطاني تحقيق انتصارات كبيرة على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdb8

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لدى استقباله وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في بغداد، أن القوات العراقية تحرز انتصارات كبيرة على تنظيم "الدولة الإسلامية".

من جانبه، أشاد وزير الدفاع البريطاني "بالانتصارات والتقدم الذي تحققه القوات العراقية، مجددا دعم بلاده في مجالات التسليح والتدريب والإسناد وكل ما تحتاج اليه في حربها ضد الإرهاب".

وقال فالون إن بريطانيا ستزيد عدد مدربيها العسكريين في العراق في الأسابيع المقبلة لدعم القوات المسلحة العراقية.

وجاء في بيان رسمي الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني أن "زيارة وزير الدفاع البريطاني هي أول زيارة يقوم بها وزير دفاع الى العراق بعد تشكل الحكومة"، علما بأن فالون وصل الى العاصمة بغداد صباح الأربعاء وكان في استقباله وزير الدفاع خالد العبيدي.

وصرح وزير الدفاع العراقي أنه "تم خلال اللقاء الاطلاع على بعض الأعمال والخطط لمكافحة الاٍرهاب في العراق وتقديم المساعدات المتيسرة لدى القوات البريطانية للقوات الأمنية العراقية من أجل النهوض بهذه القوات كي تكون قادرة على مكافحة الإرهاب في العراق والقضاء عليه".

"التايمز": بريطانيا تنوي إرسال ضباط إلى العراق لتدريب الجيش والبيشمركة

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية الصادرة الأربعاء أن لندن تنوي إرسال ضباط عسكريين إلى بغداد لتدريب الجنود العراقيين على مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضافت أن الضباط البريطانيين سيتعاونون مع الأمريكيين في إرشاد وتدريب القوات العراقية، كما تعتزم السلطات البريطانية إرسال مدربين عسكريين إلى إقليم كردستان العراق.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الدفاع البريطانية عن تلك الخطط خلال الأيام المقبلة، حسب الصحيفة.

المصدر: RT + وكالات