مفتي السعودية: ما حدث في الأحساء هدفه بث الفتنة الطائفية

أخبار العالم العربي

مفتي السعودية: ما حدث في الأحساء هدفه بث الفتنة الطائفيةمفتي السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gday

أكد مفتي السعودية أن الهجوم الذي استهدف حسينية في منطقة الأحساء مساء الاثنين هو "عدوان غاشم" يهدف إلى إشعال فتنة طائفية بالمملكة داعيا إلى معاقبة منفذيه.

وقال المفتي عبدالعزيز آل الشيخ في اتصال هاتفي مع التلفزيون السعودي إن " هذه فتنة وشر فعلة، افتعلها من يريد بها الشر والسوء، ويريد بها فتح باب النزاع الطائفى علينا، ليقتل بعضنا بعضا"، معتبرا ذلك "عدوانا ظالما غاشما لا خير فيه، يجب أن يعاقب فاعلوه بعقوبة رادعة تؤلمهم".

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الثلاثاء أن "المتابعة الأمنية لحادث تعرض مجموعة من المواطنين لإطلاق نار من ثلاثة أشخاص ملثمين بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء أسفرت عن القبض على 6 أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية"، دون الكشف عن هويتهم. 

مشايخ الأحساء: نثمن تفاعل الأمن مع جريمة الدالوة لإطفاء شرارة الفتنة

أصدر عدد من مشايخ الأحساء في السعودية بيانا حول الهجوم الذي وقع في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء ثمنوا فيه مواقف هيئة كبار العلماء والمفتي والأجهزة الأمنية معزين كافة أسر ضحايا الاعتداء.

وجاء في البيان: "نقف مثمنين ومؤيدين المواقف الشرعية والوطنية المسؤولة الصادرة عن هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الذي نثمن مواقفه الحكيمة والمسؤولة عاليا ومن كافة الأجهزة الأمنية التي بادرت بمحاصرة الجناة وتعقبهم حرصا على إطفاء شرارة الفتنة والعبث بأمن واستقرار الوطن والمواطنين".

المصدر: RT + "وكالات"