أكثر من ربع سكان الاتحاد الأوروبي يعيشون على خط الفقر

مال وأعمال

أكثر من ربع سكان الاتحاد الأوروبي يعيشون على خط الفقرأكثر من ربع سكان الاتحاد الأوروبي يعيشون على خط الفقر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdau

ذكؤرت بيانالت صادرة عن هيئة الإحصاء الأوروبية "يوروستات" أن الفقر يهدد حوالي نصف سكان بلغاريا، بالإضافة إلى أن سكان رومانيا واليونان ولاتفيا والمجر يعانون أوضاعا مادية مزرية.

وكتبت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية نقلا عن بيانات صادرة عن "يوروستات" أن أكثر من ربع سكان الاتحاد الأوروبي مهددون بالفقر، ففي عام 2013 بلغ عدد سكان الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون على خط الفقر أو العزلة الاجتماعية نحو 122.6 مليون شخص.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الفقر يهدد في المقام الأول سكان بلغاريا، حيث يعيش 48% من مواطني هذا البلد في أوضاع مادية صعبة للغاية، وفي رومانيا، واليونان، وهنغاريا، ولاتفيا، فإن أكثر من ثلث المواطنين يعيشون تحت خط الفقر، أما الوضع في جمهورية التشيك فكان أفضل بكثير حيث بلغ عدد السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر 14.6% وفي هولندا 15.9% وفنلندا 16% والسويد 16.4% وفرنسا 18.1%.

واعتمد خبراء هيئة الإحصاء الأوروبية على نتائج استطلاعات للرأي حول دخل السكان وبيانات إحصائية حول مستوى المعيشة في كل بلد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن نسبة السكان في دول الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون على خط الفقر انخفضت من 24.8% في عام 2012 إلى 24.5% في عام 2013 إلا أن الوضع لا يزال مقلقا.

المصدر: RT + "نوفوستي"