السيسي: سنعوض أهالي سيناء والإخوان يسعون لإراقة الدماء

أخبار العالم العربي

السيسي: سنعوض أهالي سيناء والإخوان يسعون لإراقة الدماء عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd6w

اتهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جماعة "الإخوان المسلمون" بالسعي إلى "إراقة الدماء" في مصر وأعرب، عن استيائه مما وصفها بـالمزاعم بأن قتلى الجيش المصري في سيناء، سقطوا بليبيا.

وقال الرئيس السيسي، في كلمة أثناء حضوره المناورة التعبوية "بدر 2014"، التي نفذتها القوات الجوية الاثنين، إن "الجيش المصري كان حريصا على عدم إراقة الدماء، لكن الإخوان كانوا حريصين على عكس ذلك تماما"، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن "الإخوان كانوا يتخيلون أنهم يستطيعون أن يفصلوا سيناء عن الوطن الأم، ويحولونها إلى إمارة تكون شوكة في ظهر مصر، تستخدم عند الضرورة"، مشيرا إلى أن هدف الجيش المصري كان بقاء مصر شامخة بكل مؤسساتها لا تسقط.

وأكد السيسي أن "أحدا لا يستطيع كسر إرادة مصر وجيشها"، معربا عن استياءه الشديد من "الشائعات التي استهدفت قلب الحقائق، من خلال الزعم بأن مقتل جنودنا في مذبحة الشيخ زويد، كان في ليبيا، وليس في سيناء، وذلك بغرض التشكيك في مصداقيتنا."

وعن "المنطقة العازلة" التي تعتزم السلطات المصرية إقامتها في منطقة "رفح"، على الحدود مع قطاع غزة، قال السيسي إنه "سيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات لإخلاء المنطقة الحدودية"، موكدا أنه سيتم تعويض أهالي سيناء بملايين الجنيهات، وقد تصل التعويضات إلى مليار جنيه، على حد قوله.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية