كيري يلتقي وفدا فلسطينيا لبحث العودة إلى طاولة المفاوضات

أخبار العالم العربي

كيري يلتقي وفدا فلسطينيا لبحث العودة إلى طاولة المفاوضاتعريقات وكيري .. صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd6a

يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني بوفد فلسطيني لبحث إمكانية العودة إلى طاولة المفاوضات مع الإسرائيليين التي توقفت منذ شهر أبريل/نيسان الماضي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن لقاء كيري بالوفد الفلسطيني الذي يترأسه صائب عريقات وبمشاركة رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، يأتي كآخر خطوة يقوم بها الجانب الفلسطيني قبل تقديم طلب لدى مجلس الأمن الدولي أواخر الشهر الحالي للحصول على قرار دولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

ناتنياهو يستنكر تعزية عباس لعائلة حجازي

إلى ذلك أفادت مراسلتنا في القدس بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو استنكر قيام الرئيس الفلسطيني ببعث رسالة تعزية الى عائلة معتز حجازي، الفلسطيني الذي اغتالته القوات الاسرائيلية في منزله في الثوري بزعم انه منفذ محاولة اغتيال الحاخام اليميني المتطرف يهودا غليك.

وقال نتنياهو " عندما نحاول تهدئة الأوضاع، يقوم أبو مازن ببعث رسالة تعزية الى من حاول ارتكاب جريمة قتل نكراء، يتوجب على المجتمع الدولي إدانته ( أبو مازن) على مثل هذه الأفعال".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أرسل رسالة تعزية مكتوبة الى عائلة حجازي يستنكر فيها ما وصفه بالرسالة بـ "جريمة الاغتيال البشعة التي قامت بها عصابات القتل والإرهاب في جيش الاحتلال الاسرائيلي البغيض بحق الابن معتز ابراهيم حجازي".

وأضاف "نؤكد لكم إدانتنا لهذا العمل الوحشي البشع ليضاف الى جرائم الاحتلال البغيض بحق شعبنا منذ النكبة واستمرار الظلم التاريخي الواقع بحقه اينما وجد".

المصدر: RT + "وكالات"