"Nintendo" تصنع جهازا يتحكم بمستوى الإرهاق

العلوم والتكنولوجيا

اختراع جهاز يتحكم بمستوى الارهاق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gczw

تعمل شركة "Nintendo" على تصنيع جهاز لقياس مستوى الإرهاق والتحكم فيه لدى الإنسان، ومن المنتظر أن يطرح في الأسواق السنة المقبلة.

وتكمن مهمته الاساسية في التحكم بعمق نوم الانسان وقياس مستوى تعبه. هذا الجهاز يمكن ان يوضع فوق الخزانة الصغيرة التي بجانب السرير في اثناء النوم، حيث يمكنه بواسطة الموجات القصيرة مراقبة عملية التنفس والنبض وغيرها من المؤشرات، وبعدها يرسل هذه المعلومات الى جهاز الخدمة البعيدة " Server". استنادا الى هذه المعلومات ينصح الشخص بتناول مواد غذائية معينة وممارسة بعض التمارين البدنية التي تحسن حالته الصحية.

يقول رئيس  شركة "نينتيندو – Nintendo Co." اليابانية المنتجة للجهاز، ان الشركة تنوي خلال السنتين القادمتين انتاج جهاز عام لمراقبة الحالة الصحية للإنسان.

ويذكر ان العلماء توصلوا سابقا الى ان حب العمل الذي يقوم به الانسان، يحميه من الشعور بالتعب، مما يساعده في بلوغ الهدف المنشود. إضافة لذلك يضمن مثل هذا العمل المحبوب نجاح الشخص في الارتقاء في السلم الوظيفي.

لقد بينت نتائج دراسة أجراها خبراء من الولايات المتحدة، ان الاشخاص ينجزون العمل المفضل لديهم بشكل اسرع واكثر فعالية من العمل المكرهون على ادائه. إضافة لذلك، تبين ان الارهاق لدى الانسان يسببه العمل الذي لا يروق لذلك الانسان.

المصدر: RT + صحيفة "فيك"