مؤسس قناة الطقس الأمريكية: التغيرات المناخية مجرد "كذبة كبرى"

العلوم والتكنولوجيا

مؤسس قناة الطقس الأمريكية: التغيرات المناخية مجرد مؤسس قناة الطقس الأمريكية: التغيرات المناخية ما هي إلا مجرد "كذبة كبرى"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcw6

انتقد جون كولمان خبير الأرصاد الجوية، مؤسس قناة الطقس الامريكية،انتقد النائب السابق لرئيس الولايات المتحدة "آل غور" لتصريحاته بشأن المناخ وقال ليس هناك ما يسمى بالتغيرات المناخية.

وحدد كولمان فكرته بأنه لا توجد لدى العلماء حتى الآن دلائل حقيقية على أن الجنس البشري هو الذي تسبب في ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض.

ويعد نائب الرئيس الامريكي السابق"آل غور" ناشطا منذ فترة طويلة في مجال التغيرات المناخية في العالم، وفاز بجائزة أوسكار عن فيلمه الوثائقي لعام 2006 "الحقيقة المزعجة"، الذي يلقي الضوء على ظواهر تغير المناخ، وبالأخص ظاهرة الاحترار العالمي، والفيلم من إخراج "ديفيس غوغنهايم" وتقديم "آل غور".

أيضا رافق الفيلم كتاب بنفس العنوان من تأليف "آل غور" ويتحدث عن :"حالة الطوارئ العالمية نتيجة الاحترار العالمي وما نستطيع عمله تجاهها". واحتل الكتاب المركز الأول في قائمة نيويورك تايمز للكتب غير القصصية الأكثر رواجا لعام 2006.

وقد اتهم كولمان نائب الرئيس السابق آل غور بالاستفادة المادية من قضية تغير المناخ، مضيفا: "لقد تكسب مليار دولار من قضية تغير المناخ، عار عليك يا آل غور ".

وانتقد كولمان الفكرة القائلة أن ثاني أكسيد الكربون من الغازات ذات الأهمية الكبرى في قضية الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، مضيفا أن آلاف الخبراء قد وقّعوا على بيان بهذا الخصوص، وقال أيضا إن القمم الجليدية لا تذوب.

وتابع كولمان: "الدببة القطبية على قيد الحياة وسعيدة اليوم أكثر مما كانت عليه خلال المائة عام الماضية"، ما اضطر المذيعة ميغان كيلي التي استضافت كولمان على قناة "فوكس نيوز" إلى القول مازحة "سوف تقوم الحكومة بإغلاق قناة الطقس نظرا لتعليقاتك".

المصدر : RT + "هوليوود ريبورتر"

أفلام وثائقية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو