روسيا...بداية الدورة المناخية الباردة

العلوم والتكنولوجيا

روسيا...بداية الدورة المناخية الباردةالشتاء في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcvq

يشير قدوم البرد مبكرا الى سيبيريا ومنطقة الأورال ، الى بداية الدورة المناخية الباردة في روسيا ، التي قد تستمر لمدة 30 – 35 سنة.

يقول عضو اكاديمية العلوم الروسية، فلاديمير ميلنيكوف "التغيرات المناخية دورية. ففترة الأعوام 1946 - 1976 شهدت الدورة الباردة، بعدها جاءت دورة حارة، وكانت يجب ان تنتهي في بداية القرن الحالي، ولكن استمرت أكثر من المعتاد بسبب ارتفاع درجة حرارة الهواء الجوي الناتجة عن النشاط الشمسي خلال السنوات الماضية".

عند بداية الدورة المناخية الباردة الجديدة ستنخفض معدلات درجات الحرارة درجة مئوية واحدة عن المستوى الذي كانت عليه في السنوات الأخيرة. رغم استمرار ارتفاع درجات حرارة الهواء الجوي.

ويذكر ان رئيس مركز ارصاد العمليات الجوية يوري فاراكين قد أعلن "أن شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني من شتاء 2014/2015  سيكونان أبرد من المعتاد في سيبيريا ومناطق وسط روسيا والأورال، حيث ستنخفض درجات الحرارة عن مستواها السابق 2 – 3 درجات. وبموجب الحسابات التي أجريت، ستتراوح درجات الحرارة في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم بين 15 – 20 درجة مئوية تحت الصفر، وفي شهر يناير/كانون الثاني 2015 بين 25 – 30 درجة مئوية تحت الصفر، وقد تنخفض في بعض المناطق الى ناقص 33 درجة مئوية".

المصدر: RT + لينتا.رو

أفلام وثائقية