بدء التصويت المبكر في الانتخابات بدونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا

أخبار العالم

بدء التصويت المبكر في الانتخابات بدونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانياانتخابات دونيتسك ولوغانسك..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcsp

بدأ في شرق أوكرانيا التصويت المبكر في الانتخابات البرلمانية والرئاسية لجمهوريتي "دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" المعلنتين من جانب واحد.

ومن المتوقع أن تجري الانتخابات في "الجمهوريتين الشعبيتين" بشرق أوكرانيا في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسجلت لجنة الانتخابات المركزية في "دونيتسك الشعبية" قائمتي "جمهورية دونيتسك" و"دونباس الحرة" للانتخابات إلى مجلس الشعب (البرلمان)، الذي سيتكون من 100 نائب ينتخبون لمدة 4 سنوات.

وسيتنافس على منصب رئيس "دونيتسك الشعبية" ثلاثة مرشحين بينهم رئيس الوزراء الحالي ألكسندر زاخارتشينكو.

وسيتمكن سكان "دونيتسك الشعبية"، الذين يتواجدون حاليا خارج المنطقة، من المشاركة في التصويت خلال ثلاثة أيام عن طريق الإنترنت.

وفي لوغانسك يتنافس أربعة مرشحين، بينهم الرئيس الحالي إيغور بلوتنيتسكي، على رئاسة هذه "الجمهورية الشعبية" المعلنة من جانب واحد.

كما ستشارك حركات "الاتحاد الشعبي" و"اتحاد لوغانسك الاقتصادي" و"السلام لأرض لوغانسك" في انتخابات مجلس الشعب المحلي.

كييف وبروكسل تحذران موسكو من الاعتراف بشرعية الانتخابات في لوغانسك ودونيتسك

من جهتها أعربت الخارجية الأوكرانية عن أملها في أن تعترف موسكو فقط بالانتخابات المحلية التي ستجري في شرق أوكرانيا وفقا للقوانين الأوكرانية في 7 ديسمبر/كانون الأول.

وأكدت الخارجية الأوكرانية أن الاعتراف بشرعية أية انتخابات أخرى سيؤدي إلى تقويض منطق اتفاقات مينسك وسيؤكد عدم تمسك موسكو بالتزاماتها بشأن إحلال السلام في شرق أوكرانيا.

من جانبه أعلن فيغاوداس أوشاتسكاس المندوب الأوروبي الدائم لدى روسيا أن اعتراف روسيا بالانتخابات التي ستجري في "الجمهوريتين الشعبيتين" المعلنتين من جانب واحد لن يساعد على تخفيف التوتر في شرق أوكرانيا وتنفيذ اتفاقات مينسك ورفع العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون