ايران تتهم تركيا بإطالة أمد الحرب السورية

أخبار العالم

ايران تتهم تركيا بإطالة أمد الحرب السوريةرجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcqp

كررت ايران اتهامها للحكومة التركية الثلاثاء 28 اكتوبر/ تشرين اول بإطالة أمد الصراع في سورية من خلال الاصرار على الاطاحة بالرئيس بشار الاسد ودعم "الجماعات الارهابية" هناك.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية "إرنا" عن مسؤول رفيع بوزارة الخارجية قوله أن"تدخل أنقرة في الشؤون الداخلية السورية أدى، مع الأسف، إلى إطالة أمد الحرب وسقوط أعداد كبيرة من القتلى في صفوف المدنيين السوريين الابرياء".

وقال المسؤول "كان بالامكان إنهاء الأزمة لو كان المسؤولون الأتراك توقفوا عن المطالبة بتغيير النظام ودعم الجماعات الارهابية في سورية". وهذه التعليقات تأتي ردا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي نقلت وسائل الاعلام التركية عنه الاثنين إتهامه لايران باستغلال الانقسامات الطائفية السورية.

ونقلت صحيفة "حريت" عن اردوغان قوله "عندما نعقد اجتماعات ثنائية مع ايران يوافقون على حل هذه المسألة معاً، وعندما يحين وقت التنفيذ فإن لهم للاسف طريقتهم الخاصة في العمل".

وقوض الصراع السوري علاقات وثيقة سابقة بين المسؤولين الايرانيين واردوغان الذي وضعته سياسته إزاء سورية على خلاف مع ايران وروسيا وفي بعض الاحيان مع الولايات المتحدة.

المصدر: RT + رويترز