لبنان يتفاوض لوقف إعدام جنديين هدد متشددون بقتلهما

أخبار العالم العربي

لبنان يتفاوض لوقف إعدام جنديين هدد متشددون بقتلهماالجيش اللبناني يعلن اعتقال 33 شخصا للاشتباه بانتمائهم إلى المجموعات الإرهابية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcpz

أعلن وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور الثلاثاء 28أكتوبر/تشرين الأول أن لبنان يتفاوض مع مسلحين اسلاميين لوقف إعدام جنديين لبنانيين.

وفي تصريح لوكالة "رويترز" وصف الوزير المفاوضات الجارية بالإيجابية، دون أن يتطرق إلى الجهة التي يتفاوض معها، ولكن مسلحي كل من تنظيمي "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" كانوا خطفوا جنودا لبنانيين وقتلوا منهم ثلاثة.

وقال أبو فاعور دون ذكر تفاصيل: "تلقيت طلبا واحدا محددا من الخاطفين مقابل وقف إعدام العسكريين وتمت معالجته مع رئيس الحكومة (تمام سلام) ومع اللواء عباس إبراهيم (مدير عام الأمن العام الذي يتولى ملف التفاوض مع الخاطفين)".
وأضاف قائلا إن "الأمور ذاهبة باتجاه إيجابي بهذه الأمور تحديدا"، لكنه ذكر أنه لم يحصل على ضمانات لوقف الإعدامات نهائيا.

الجيش اللبناني يعلن اعتقال 33 شخصا للاشتباه بانتمائهم إلى المجموعات الإرهابية

وفي سياق متصل، أعلنت قيادة الجيش اللبناني الثلاثاء 28 في بيان أن وحداته واصلت تعزيز انتشارها في مناطق باب التبانة والأسواق القديمة في مدينة طرابلس.

وجاء في البيان أن الجيش قام بتنفيذ عمليات دهم واسعة في مناطق المنية وبرك عين السمك وصولاً إلى أحراج عكار العتيقة وأكروم والنبي يوشع، وذلك بحثا عن المسلحين الفارين، مشيرا إلى أنه تم خلال ذلك توقيف 33 شخصا من المشتبه بانتمائهم الى الجماعات الإرهابية، وبوشر التحقيق معهم بإشراف القضاء المختص.

المصدر: RT + وكالات