لافروف: روسيا ستعترف بنتائج الانتخابات في دونيتسك ولوغانسك

أخبار العالم

لافروف: روسيا ستعترف بنتائج الانتخابات في دونيتسك ولوغانسكلافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gco0

عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في عدم قيام محاولات خارجية لإفشال الانتخابات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد، مؤكدا أن روسيا ستعترف بنتائجها.

وأكد لافروف أن موسكو تؤيد بدء حوار وطني في أوكرانيا بمشاركة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد.

وقال في حديث لقناة Life News وصحيفة "إزفيستيا" الروسيتين نشر ليلة الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول: "لقد قلنا غير مرة إننا نحترم نتائج الاستفتاءات التي جرت في مايو من هذا العام في لوغانسك ودونيتسك، وأصررنا على تطبيقها فعليا من خلال الحوار مع كييف".

وأضاف أن روسيا "تدعم باستمرار على مختلف المستويات بما فيها الدولية ضرورة بدء حوار وطني بمشاركة جميع المناطق والقوى السياسية الأوكرانية".

وأشار الى أن السلطات في كييف أخذت على عاتقها الالتزام بالبدء فورا بمثل هذا الحوار وذلك في بيان جنيف المعلن في أبريل/نيسان الماضي بالمشاركة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.

وأكد أنه "لم يتم تنفيذ ذلك، وجرى التشديد على إجراء حوار سياسي وطني متكامل في اتفاقيات مينسك. ووضعت على هذه الالتزامات تواقيع ممثل الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو وقيادات لجان الدفاع الشعبي. ونحن ندعم بدء هذه العملية بأسرع وقت".

واعتبر الوزير الروسي أن سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد رفضوا الانقلاب العسكري في كييف وآثاره بشكل قاطع.

كما عبّر لافروف عن الأمل في موقف براغماتي غير عدواني لحكومة أوكرانيا الجديدة بالنسبة لتحديد وضع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد، وكذلك بشأن مشكلة الغاز.

إفادة مراسلنا من موسكو


المصدر: RT + "نوفوستي"