الأمم المتحدة: اجتماع مجلس الأمن الدولي حول القدس الأربعاء

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: اجتماع مجلس الأمن الدولي حول القدس الأربعاءمجلس الأمن - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcnz

أعلن مصادر دبلوماسية الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا غدا الاربعاء لبحث مشروعات استيطانية جديدة لإسرائيل في القدس الشرقية.

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قال في تصريح صحفي الاثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول أن عباس طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث وقف الاعتداءات الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل ضد القدس، والانتهاكات ضد المقدسات خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن أبو ردينة قوله: "سنطالب مجلس الأمن بالعمل على الوقف الفوري للموجة الجديدة للاستيطان التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية"، معتبرا إياها تهديدا خطيرة لعملية السلام.

كما أكد أن المشاورات مستمرة من أجل اتخاذ مجلس الأمن قرارا بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس على حدود عام 1967 وفق سقف زمني محدد.

هذا وتقدم ممثل السلطة الفلسطينية في المنظمة الدولية رياض منصور ليلة الثلاثاء بطلب الى مجلس الأمن لعقد هذه الجلسة.

الأردن يطلب عقد جلسة طارئة

من جانبه، أيد الأردن، العضو الدوري في مجلس الأمن، الطلب الفلسطيني متوجها كذلك الليلة الماضية الى رئاسة مجلس الأمن الدولي بطلب عقد جلسة طارئة لبحث الخطط الإسرائيلية لبناء وحدات سكنية جديدة في أحياء مدينة القدس التي تقع خلف الخط الأخضر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد طالب الإثنين المسؤولين الإسرائيليين بتقديم خطة لبناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية في القدس.

المصدر: RT + وكالات