نتنياهو: إسرائيل لن توافق على إقامة دولة فلسطينية في غياب اتفاقية سلام واعتراف متبادل

أخبار العالم

نتنياهو: إسرائيل لن توافق على إقامة دولة فلسطينية في غياب اتفاقية سلام واعتراف متبادلرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcmv

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول أن الاسرائيليين لن يوافقوا على إقامة دولة فلسطينية في غياب اتفاق يضمن لإسرائيل "سلاما حقيقيا".

وفي كلمة ألقاها أمام الكنيست بمناسبة افتتاح تشكيلته الشتوية اتهم نتنياهو الجانب الفلسطيني بأنه يطالب بإقامة دولة فلسطينية، وإعادة اللاجئين و"تقسيم القدس"، دون أن يوافق على ما وصفه بـ"الشرط الأولي لإقامة سلام الشعبين هو الإعتراف المتبادل".

وقال نتنياهو بهذا الصدد إن الفلسطينيين يصرون على رفضهم الطابع القومي اليهودي لإسرائيل، مضيفا أن "السلام يمكن تحقيقه عبر مفاوضات بين الطرفين فقط، وستؤدي أية طريقة أخرى إلى زعزعة الاستقرار".

هذا وبخصوص عمليات البناء داخل "الخط الأخضر" في القدس أعلن رئيس الوزراء أن ثمة إجماعا في المجتمع بأن لإسرائيل كامل الحقوق في مواصلة البناء في هذه المنطقة. وأضاف قائلا: "إن جميع الحكومات الإسرائيلية قامت بذلك، كما أن الفلسطينيين يدركون تماما أن هذه الأراضي ستبقى ضمن الحدود الإسرائيلية في ظل أية اتفاقية".

تعليق مسؤول العلاقات العامة في حركة فتح مصطفى عبد الهادي:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون