"NoPhone".. بديل لـ"آيفون 6" يحل جميع مشاكل الهواتف المحمولة

العالم الرقمي

نو فون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gclr

حصل هاتف "NoPhone" على دعم كبير منذ طرحه في موقع دعم المشاريع الناشئة "KickStarter"، وهو عبارة عن هاتف يعمل بلا بطارية، ومن دون كاميرا او تقنيات أخرى.


"NoPhone" هاتف بلاستيكي مصمم على هيئة "آيفون 6" يهدف القائمون على صناعته إلى ابقاء المستخدم "متصلاً بالعالم الحقيقي". ويرمي إلى جعل الناس يتمتعون أكثر برحلاتهم وقضاء أوقات أجمل مع أصحابهم دون "الانغلاق" داخل الهاتف المحمول العصري، سواء الانشغال بالكاميرا أو الانترنت. وبالمختصر، هو علاج للإدمان على الأجهزة المحمولة، كما يأمل القائمون على هذا المشروع.


وقد جمع الهاتف البلاستيكي 8000 دولار بدلا من المبلغ المحدد بـ 5000 دولار الذي كان مطلوبا لتمويل المشروع على موقع دعم المشاريع الناشئة من قبل عامة الناس. وبمقارنته مع "آيفون 6"، فأن من مواصفلت "NoPhone" أنه "مقاوم للماء" و"مقاوم للكسر" ويدعم ميزة "Real Face Time" (ميزة محادثة الفيديو في آيفون تدعى "فيس تايم") وذلك عن طريق مرآة مثبتة على الوجه الأمامي للهاتف.

مقارنة "نو فون" مع "ايفون 6"


مشروع هاتف "NoPhone" يأتي ضمن سياق الحملة في الانترنت المضادة للإدمان على الأجهزة المحمولة الحديثة، حيث تتضمن الحملة إعلانات تشجع على التواصل بشكل أكثر مع العالم الحقيقي المحيط بالانسان، بعيدا على الشاشة الصغيرة. ولكن هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي يجمع تمويلاً مادياً حقيقياً لجهاز لا فائدة منه عملياً.


المصدر: RT + "صحيفة انديبندينت"