لافروف: لم نتفق مع واشنطن بشأن التعاون الاستخباري ضد داعش

أخبار روسيا

لافروف: لم نتفق مع واشنطن بشأن التعاون الاستخباري ضد داعشالوزير سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcgm

دحض وزير الخارجية سيرغي لافروف تصريحات نظيره الامريكي جون كيري أكد فيها ان روسيا قررت تزويد الولايات المتحدة بمعلومات استخبارية بإطار مكافحة "الدولة الاسلامية".

وأشار في حديث لـ"روسيا 1" في معرض التعليق على هذه التصريحات الى أن اللقاء الأخير الذي جمعه بنظيره الامريكي في باريس جاء بمبادرة من "جون كيري الذي اقترح عقد هذا اللقاء".

وأضاف في إجابة عن سؤال حول إذا كان وزير الخارجية الأمريكي قد حضر الى باريس للقاء نظيره الروسي دون إذن مسبق من الرئيس الأمريكي "اتفق هذا اللقاء مع جدول أعمالي عشية قمة آسيا-أوروبا في ميلانو، ووافقت على الاجتماع".
وجدد لافروف نفي التصريحات التي أدلى بها كيري وأكد فيها أن روسيا قررت تبادل المعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة على مسار مكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال بهذا الصدد "الأمر ليس كذلك. نحن بحثنا فعلا مسائل مكافحة الارهاب في الشرق الأوسط والوضع في هذه المنطقة ككل، وقد اقترح جون كيري التعاون في إطار الحرب على "الدولة الاسلامية".

وتابع يقول "أكدت ان روسيا مستعدة منذ أمد للتعاون على صعيد مكافحة الإرهاب. نحن نساعد بشكل مكثف دول المنطقة بما يشمل كذلك تعزيز قدراتها العسكرية لتمكينها من مواجهة الارهابيين والمتطرفين". وأعاد وزير الخارجية الروسي الى الأذهان التأكيد أن روسيا تواصل توريد الأسلحة الى العراق وسورية ومصر "التي كان فيها خطر الإرهاب حتى الآونة الأخيرة ربما أشد حدة قياسا بباقي الدول".

وختم بالقول: "لكن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومته استطاعا تدارك الأوضاع ويعكفان على تطبيقها بشكل متدرج" في الوقت الراهن.

المصدر: RT + تاس