صمت انتخابي في تونس والاقتراع مستمر في الخارج

أخبار العالم العربي

صمت انتخابي في تونس والاقتراع مستمر في الخارجالصمت الانتخابي في تونس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcfj

دخل المرشحون في الانتخابات البرلمانية التونسية السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول فترة الصمت الانتخابي لمدة 24 ساعة فيما يواصل التونسيون في الخارج االاقتراع لليوم الثاني.

واختتمت الأحزاب السياسية والأطراف المشاركة في الانتخابات مساء الجمعة حملاتها الانتخابية على وقع أحداث "إرهابية" وعمليات أمنية أسفرت عن مقتل 6 عناصر "إرهابية" ومدني ورجل أمن.

وينتظر التونسيون الحدث السياسي الأبرز في هذا العام لوضع نهاية لمرحلة انتقالية عرفت العديد من المحطات السياسية الهامة أبرزها إقرار الدستور الثاني للجمهورية التونسية بالإضافة إلى تشكيل حكومة توافق وطني تنتهي مهمتها بعد هذه الانتخابات.

كما عرفت الفترة الانتقالية في تونس العديد من الأحداث الأمنية التي زعزعت الاستقرار في البلاد كان أبرزها اغتيال سياسيين بارزين أحدهما نائب في البرلمان التونسي.

وفي السياق، دعت جمعيات المجتمع المدني والأحزاب والشخصيات المستقلة التونسيين إلى الخروج بكثافة في انتخابات الداخل  المقررة الأحد 26 أكتوبر، لاستكمال آخر خطوات المسار الانتقالي وقطع الطريق أمام خطر الإرهاب الذي يحدق بالبلاد.

إلى ذلك يواصل التونسيون في الخارج ليومهم الثاني على التوالي الاقتراع، وسط احتجاجات حول عدم تسجيل بعض الناخبين في الدوائر الانتخابية وخاصة دائرة فرنسا . 

المصدر: RT