الروبل يواصل هبوطه

مال وأعمال

الروبل يواصل هبوطهالروبل يتراجع إلى مستويات دنيا جديدة خلال تداولات نهاية الأسبوع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcco

واصلت العملة الروسية الروبل تراجعها أمام الدولار واليورو خلال تعاملات الجمعة 24 أكتوبر/تشرين الأول، مسجلة مستويات دنيا جديدة.

وعزا خبراء في السوق تراجع الروبل إلى بقاء أسعار النفط عند مستويات متدنية خلال التداولات الأخيرة، وانتظار المستثمرين نتائج التصنيف الائتماني لروسيا من وكالة "S&P"، التي من المتوقع أن تخفضه.

وبحلول الساعة 10:10 بتوقيت موسكو ارتفع سعر صرف الدولار أمام الروبل بمقدار 7 كوبيكات (الروبل= 100 كوبيك) مقارنة بسعر إغلاق يوم أمس، ليصل إلى مستوى 41.79 روبل للدولار الواحد.

وصعد سعر صرف اليورو أمام الروبل بمقدار 11 كوبيكا ليصل إلى 52.91 روبل للدولار الواحد.

وقام البنك المركزي الروسي اليوم بتوسيع الحدود العائمة لسلة العملات الثنائية بمقدار 40 كوبيكا، لتتأرجح في الوقت الحالي ما بين 37.70 روبل و 46.70 روبل.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول، بـ 41.8101 روبل للدولار الواحد.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف اليورو مقابل الروبل ليوم السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول 2014، بـ 52.9065 روبل لليورو الواحد.

روبل - يورو

 تجدر الإشارة إلى أن المصرف المركزي الروسي قام ببيع 16 مليار دولار منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول، بهدف دعم الروبل والحد من تراجعه أمام العملات الأجنبية.

المصدر: RT + وكالات