علماء: الادمان على لعب القمار مرتبط ببنية الدماغ

الصحة

علماء: الادمان على لعب القمار مرتبط ببنية الدماغكازينو لعب القمار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcb3

اثبت العلماء ان الادمان على لعب القمار سببه التغيرات الحاصلة في المستقبلات الأفيونية " opioid receptors" في الدماغ، المسؤولة عن عواطف الانسان وميوله والتحكم بها.

ان النتائج التي توصل اليها علماء جامعة كمبرج اللندنية، توسع التصورات بشأن طبيعة الادمان على لعب القمار، وسوف تستخدم لابتكار طرق جديدة لمعالجة المدمنين.

أجرى العلماء باستخدام التصوير المقطعي البوزيتروني " Positron emission tomography " دراسة لدماغ 14 مدمنا على لعب القمار و15 آخرين لا يمارسون لعب القمار. اتضح من الدراسة ان جسم المدمن على لعب القمار يفرز مادة الاندروفين بكميات تقل بكثير عما يفرزه جسم الشخص السليم غير المدمن. حسب رأي الباحثين، هذا العامل يسبب ادمانهم على لعب القمار.

دماغ الانسان

لقد اصبح الادمان على لعب القمار كارثة اجتماعية في العديد من البلدان. فحسب احصائيات عام 2007 فان 0.6 بالمائة من سكان بريطانيا مدمنون على لعب القمار، وفي الولايات المتحدة 3 بالمائة من السكان. وكما هو معلوم ان افراد أسر هؤلاء المدمنين واقاربهم يتضررون كثيرا من ذلك ، وليس فقط من الناحية المالية. فأطفالهم غالبا ما يتعرضون للضرب من قبل آبائهم المدمنين ، الأمر الذي يجعلهم يعانون من أمراض نفسية.

المصدر: RT + مسكوفسكي كمسموليتس

 

أفلام وثائقية