صحيفة: محكمة سعودية تدين خلية خططت لاستهداف جنود أمريكيين بقطر

أخبار العالم العربي

صحيفة: محكمة سعودية تدين خلية خططت لاستهداف جنود أمريكيين بقطرمن الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc5j

قضت محكمة سعودية بأحكام ابتدائية على 12 سعوديا، وقطريا، وأفغانيا، بالسجن حتى 30 عاما، لإدانتهم بالشروع في تنفيذ مخططات إرهابية تستهدف حافلات نقل الجنود الأميركيين في قطر.

كما خططت المجموعة لمهاجمة مواقع عسكرية أمريكية في الكويت، على أن يجري تدريب منفذي العمليات بالعراق، حيث بايع عناصر الخلية أميرين أحدهما سعودي والآخر قطري.

وأقر القطري بتكوين خلية إرهابية، وتنصيبه أميرا لها في قطر، وقبوله بمبايعة المدان الرابع الذي حُكم عليه بالسجن 20 عاما، وأشخاص آخرين له، وجمع معلومات من شخصين زوده أحدهما برسم توضيحي عن القاعدة الأميركية في قطر والمنشآت الموجودة فيها،

كما اعترف بأنه اتفق مع آخرين على القيام بعملية تفجيرية، وشن قتال ضد القوات الأميركية في بلاده بعد استعداد أحد الأشخاص لتأمين العناصر البشرية، والأسلحة بأنواعها، والقنابل اليدوية، والصواريخ، كقاذفات الهاون، وتهريبها بواسطة خزان الوقود إلى قطر.
كذلك اعترف القطري بأنه خطط لإرسال شخص إلى العراق للتدرب على تفخيخ السيارات، لتنفيذ خطة مهاجمة أحد المواقع الأجنبية.

كما أكد القطري أنه اتفق مع المدان الرابع كذلك، على أن تكون حافلات نقل الجنود الأجانب في قطر، هي الهدف الرئيس، ومهاجمتها بالأسلحة الآلية والقنابل اليدوية.
وقد أدين القطري بالشروع في إحضار مجموعة من المقاتلين العراقيين إلى بلاده للمشاركة في تنفيذ عملية إرهابية ضد القوات الأميركية.

المصدر: RT + الشرق الأوسط

الأزمة اليمنية