باريس تنعي رئيس توتال: فقدنا علما من أعلام الصناعة الوطنية

مال وأعمال

باريس تنعي رئيس توتال: فقدنا علما من أعلام الصناعة الوطنية الحكومة الفرنسية: فرنسا فقدت علما من أعلام الصناعة الوطنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc1o

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس معلقا على وفاة رئيس مجموعة النفط والغاز الفرنسية "توتال" كريستوف دو مارجري في حادث أليم، قال إن فرنسا فقدت علما من أعلام الصناعة الوطنية.

وقال فالس: "خسرت فرنسا رئيسا بارزا للشركة، صنع من "توتال" عملاقا عالميا".

وتوفي رئيس مجلس إدارة شركة "توتال" الفرنسية كريستوف دي مارجيري (63 عاما) وثلاثة أخرون، عند منتصف ليل الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول بعد تحطم طائرة خاصة من طراز "فالكون 50" في مطار "فنوكوفو" في موسكو نتيجة لاصطدامها بشاحنة لإزالة الثلوج أثناء إقلاعها وكان من المقرر أن تقل الطائرة مارجيري إلى باريس بعد مشاركته في اجتماع للمجلس الاستشاري للاستثمارات الأجنبية في روسيا عقد الاثنين 20 أكتوبر/تشرين الأول بحضور رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف.

من جهتها أعلنت "توتال" في بيان مقتضب نشر على الموقع الالكتروني للشركة أن مجلس إدارة الشركة الفرنسية سيعقد اجتماعا عاجلا.

 هذا وتقدم وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بتعازيه لأقارب وأصدقاء مارجري، مذكرا بأن "توتال" كانت وستبقى دائما شريكا موثوقا به للشركات الروسية في تنفيذ المشاريع المعقدة من الناحية التكنولوجية، والمشاريع التي تحتاج لرأس مال كبير.

وقال خبراء إن وفاة مارجري لن تنعكس على سياسة "توتال" في روسيا على المدى القصير، لافتين إلى أنه من الممكن في المستقبل أن يقوم مجلس إدارة الشركة بإعادة النظر في المشاركة في المشاريع الروسية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic