الأمم المتحدة: إيصال الأسلحة للأكراد السوريين يجب أن تتم في إطار القانون الدولي

أخبار العالم

الأمم المتحدة: إيصال الأسلحة للأكراد السوريين يجب أن تتم في إطار القانون الدوليمقر الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc0z

أعلنت الأمم المتحدة أن إيصال الولايات المتحدة أسلحة للمقاتلين الأكراد المدافعين عن مدينة عين العرب السورية يجب أن يتم في إطار القانون الدولي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستبفان دوجاريك الاثنين 20 أكتوبر/تشرين الأول إن الأمانة العامة للمنظمة أحيطت علما بقيام الولايات المتحدة بإسقاط شحنة من الأسلحة للمقاتلين الأكراد في عين العرب (كوباني)، لكنه أشار إلى ضرورة أن تتم مثل هذه العمليات وفقا لقواعد القانون الدولي.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد دعا جميع من في استطاعته المساعدة في إيقاف هجوم مسلحي "الدولة الإسلامية" على المدينة إلى اتخاذ "خطوات مناسبة"، مشيرا إلى وجوب أن تكون هذه الخطوات "منسقة".

مع ذلك، فقد تهرب دوجاريك من الإجابة على سؤال حول ما إذا كان قيام واشنطن بتوريد أسلحة لجهة غير حكومية في أراضي دولة أخرى ومن دون موافقة سلطاتها انتهاكا لمبدأ سيادة الدولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

هذا وبرأي مراقبين كثيرين في مقر المنظمة الدولية فإن هذه التصرفات تمثل انتهاكا أكبر للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة من الغارات الجوية التي تواصل الولايات المتحدة في شنها ضد مواقف "داعش" في سورية من دون موافقة دمشق.

المصدر: RT + "تاس"