مسلحون حوثيون يسيطرون على معبر مع السعودية

أخبار العالم العربي

مسلحون حوثيون يسيطرون على معبر مع السعوديةمن الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbuf

سيطر مسلحون حوثيون على منفذ "الطوال" الحدودي في محافظة حجة على الحدود الشمالية لليمن مع السعودية، وسقط عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي قبائل بمحافظة إب.

وطالب مدير الجمارك في المنفذ ومدير فرع البنك المركزي اليمني في دائرة الجمارك بعدم توريد العائدات المالية مركزيا إلى العاصمة صنعاء، وإبقائها في الجمرك حتى إشعار آخر، بحسب ما نقلته مصادر إعلامية.

ونشرت صحيفة "اليوم" السعودية السبت تصريحا للمدير العام لحرس الحدود السعودي اللواء عواد البلوي تعهد فيه بالتصدي "لكل من يفكر في العبث بأمن الوطن"، مؤكدا أن الحدود الجنوبية للممكلة سواء البرية أو البحرية آمنة.

من جانب آخر، قال مصدر في يريم بمحافظة إب إن سبعة أشخاص قتلوا في مواجهات بين الحوثيين وقبائل المنطقة، موضحا أن المدينة شهدت السبت حرب شوارع بعد اقتحام الحوثيين منزل محام وقتلوا ابنه وابن أخيه.

وينتشر المسلحون الحوثيون منذ صباح الأربعاء الماضي في محافظة إب، وأقاموا نقاط تفتيش في شوارع رئيسية فيها، دون مقاومة من قوات الأمن. وأدت الإضرابات التي تشهدها المحافظة إلى توقف الدراسة في جامعة إب، ودفعت مدير أمن المحافظة إلى تقديم استقالته من منصبه.

محلل: الحكومة اليمنية أصبحت عاجزة عن الدفاع عن نفسها حتى في صنعاء

من جانبه قال مدير مكتب صحيفة "العربي" الجديد في واشنطن منير الماوري في حديث مع RT، قال إن الحكومةَ اليمنية أصبحت غير قادرة على الدفاع عن نفسها حتى في العاصمة صنعاء مما سماه الغزو الحوثي القادم من صعدة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية