انطلاق مبيعات "بيجو – 308" للجيل الجديد في روسيا

عالم السيارات

انطلاق مبيعات بيجو - 308 للجيل الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbu2

انطلقت في روسيا يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول مبيعات "بيجو – 308" للجيل الجديد التي تم الكشف عنها في معرض موسكو للسيارات في أغسطس آب الماضي.

وشهدت السيارة تحديثا جذريا على مقدمتها حيث لوحظ تصميم جديد للأضواء وشبك المبرد الكرومي. وهناك أيضا أضواء " LED "المتألفة من 31 ضوءا. وتم بناء "بيجو – 308" على قاعدة جديدة " EMP2 " التي سمحت بتخفيض الوزن بـ 140 كيلوغراما.

وفيما يتعلق بتصميم السيارة فقد وصفه المهندسون بأنه ثوري. وأنه يقوم على فكرة السيارة الاختبارية " i-Cockrit " التي تقضي بوجود مقود صغير القطر ولوحة عدادات مرتفعة فوق العادة وشاشة لمسية بمقياس 9.7 بوصة .

ويتم تحريك أرخص نسخة " Access " يبلغ سعرها 779 ألف روبل ( ما يعادل نحو 19 ألف دولار) بواسطة محرك بنزين سعة 1.6 لتر يولد قوة 115 حصانا.

أما نسخة " Active " المتوسطة فتتزود بالمحرك نفسه. لكن صندوق السرعة فيها أوتوماتيكي وسداسي المراحل. وهناك وسادات الأمان الجانبية ونظام مراقبة المناخ في الصالون ومراقبة السير في الطريق. ويزداد سعرها عما هو عليه في " Access " ب 1.8 ألف دولار تقريبا.

أما النسخة الفاخرة فتتزود بمحرك يولد 150 حصانا ومستشعرات المطر والضوء وأضواء " LED " الأمامية ونظام دخول الصالون وتشغيل المحرك من دون مفتاح.

ويبلغ سعر تلك النسخة 1065000 روبل ما يعادل ( 25 ألف دولار تقريبا).

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"