تضارب الأنباء بشأن اتفاق لإطلاق سراح طالبات محتجزات لدى "بوكو حرام"

أخبار العالم

تضارب الأنباء بشأن اتفاق لإطلاق سراح طالبات محتجزات لدى أقارب الطالبات النيجيريات المخطوفات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbsb

لم تؤكد الاستخبارات في نيجيريا توصل سلطاتها إلى اتفاق مع جماعة "بوكو حرام" بشأن الإفراج عن أكثر من 200 طالبة اختطفتهن الجماعة في أبريل/نيسان الماضي.

وفي تصريح صحفي الجمعة 17 أكتوبر/تشرين الأول، قال رئيس المركز الإعلامي الوطني مايك أوميري إن "هذا الجانب لم يتم أي اتفاق حوله بعد، لكننا نسير في هذا الاتجاه".

وأضاف أن "بوكو حرام" أبلغت السلطات النيجيرية نيتها التوصل إلى اتفاق حول جميع بنود المفاوضات الجارية بين الطرفين، مؤكدة أن جميع الطالبات المحتجزات "على قيد الحياة وتعاملن معالمة جيدة".

وفي وقت سابق من الجمعة أعلنت السلطات النيجيرية عن التوصل إلى اتفاق مع جماعة "بوكو حرام" يقضي بالإفراج عن أكثر من 200 طالبة احتجزتهن الجماعة منتصف أبريل/نسيان الماضي.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش النيجيري أليكس باديه إنه أعطى تعليمات إلى قادة جميع الوحدات العسكرية بالتمسك بوقف إطلاق النار المتفق عليه.

من جانبه، قال السكرتير الأول لديوان الرئاسة النيجيري حسن توكور إنه مثل الحكومة في لقائين جريا مع ممثلي "بوكو حرام" في تشاد بوساطة الرئيس إدريس ديبي. وأشار توكور أن الجماعة أعلنت موافقتها على وقف إطلاق النار مساء الخميس 16 أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف أن "بوكو حرام" وافقت أيضا على إطلاق سراح 219 من طالبات إحدى الكليات، اللواتي اعتبرن مفقودات منذ اختطابهن علي يد "بوكو حرام" 14 أبريل/نيسان الماضي شمال شرق البلاد.

المصدر: RT + وكالات