ارتفاع حصيلة اشتباكات بنغازي إلى 25 قتيلا.. والقتال يتحول إلى حرب شوارع

أخبار العالم العربي

ارتفاع حصيلة اشتباكات بنغازي إلى 25 قتيلا.. والقتال يتحول إلى حرب شوارعبنغازي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbqz

ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات العنيفة التي دارت في أنحاء بنغازي منذ فجر الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين الأول إلى 25 شخصا، حسب مصادر طبية محلية.

وشهدت بعض أحياء مدينة بنغازي الواقعة شرقي ليبيا مساء الخميس وصباح الجمعة 17 أكتوبر/تشرين الأول حرب شوارع بين مسلحين من الأهالي وآخرين يتبعون لتنظيم "أنصار الشريعة".

وتركزت الاشتباكات بين هذه الأطراف في أحياء الماجوري والبركة والكيش والليثي ومنطقة بوعطني.

وواصلت الطائرات الحربية التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر هجماتها على مواقع لقوات "مجلس شورى ثوار بنغازي"، فيما أغلقت البنوك والمصالح الحكومية والمحلات التجارية أبوابها في هذه المدينة التي تعد ثاني أكبر المدن الليبية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الليبي دعت الخميس 16 أكتوبر/تشرين الأول إلى وقف لإطلاق النار في مدينة بنغازي لتسهيل إجلاء الأسر المحاصرة في عدد من أحيائها بفعل الاشتباكات المتواصلة التي اندلعت بقوة الأربعاء الماضي بين قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" المتحالفة مع "أنصار الشريعة" ومسلحين من الأهالي تساندهم قوات نظامية.

من جهة أخرى، أقر عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المنبثقة عن مجلس النواب في حوار مع قناة "الوطنية" بوجود مجموعات تنتمي إلى "داعش" في عدد من المدن الليبية، مضيفا "توجد مجموعات في مدينة درنه وباقي المدن الليبية وفي سرت أيضاً وحتى مجموعة "بوكو حرام" من نيجيريا متواجدة. والإرهاب ليس له مكان محدد وعلينا إدراك خطورة وجود هذه المجموعات".

المصدر: RT + "بوابة الوسط"