موسكو: سنواصل مكافحة الإرهاب ضمن مجلس الأمن

أخبار العالم العربي

موسكو: سنواصل مكافحة الإرهاب ضمن مجلس الأمنالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbot

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستواصل جهودها لمكافحة الإرهاب، لكنها لن تنضم إلى أي تحالفات يتم تشكيلها التفافا على مجلس الأمن الدولي وخرقا للقانون الدولي.

وجاء في بيان للوزارة صدر يوم الخميس 16 أكتوبر/تشرين الأول أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد خلال لقائه نظيره الأمريكي جون كيري في باريس أن "روسيا تكافح الإرهاب منذ زمن وبشكل متواصل، وتقدم الدعم للدول الأخرى التي تواجه خطر الإرهاب، بما في ذلك سورية والعراق وغيرهما من دول المنطقة، وتساعدها في تعزيز الأمن".

وأضافت الخارجية في بيانها أن "روسيا ستواصل هذه الجهود، لكنها لن تنضم إلى أي تحالفات يتم تشكيلها التفافا على مجلس الأمن الدولي وخرقا للقانون الدولي".

موسكو تنفي الأنباء عن اتفاق حول تعاون استخباراتي مع واشنطن

بالإضافة إلى ذلك نفت الخارجية الروسية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن اتفاق بين لافروف وكيري حول تبادل المعلومات الاستخباراتية في مجال مكافحة الإرهاب وتدريب قوات الأمن العراقية، مؤكدة أن هذه الأنباء غير صحيحة. وأوضحت أن هذه المسائل طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وورد في البيان كذلك أن الجانب الروسي وخلال اللقاء أعاد إلى الأذهان أنه كانت هناك مجموعة خاصة بمكافحة الإرهاب ضمن اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية المشتركة، وكان يتم خلالها تبادل المعلومات المفيدة، لكن عمل هذه اللجنة بكامل آلياتها تم تجميده بمبادرة من الجانب الأمريكي.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية