الحمد الله: إعادة إعمار غزة لن تتم دون رفع الحصار

أخبار العالم العربي

الحمد الله: إعادة إعمار غزة لن تتم دون رفع الحصاررئيس الوزراء الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbom

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أن عملية إعادة إعمار غزة لن تتم دون رفع كامل للحصار الإسرائيلي، المفروض على القطاع منذ سبع سنوات.

وأكد الحمد الله خلال لقائه الخميس 16 أكتوبر/تشرين الأول في مقر رئاسة الوزراء برام الله، وفدا من صندوق النقد الدولي برئاسة كريستوف ديونفالد، نائب رئيس قسم إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أكد أهمية بذل المزيد من جهود التنسيق بين الحكومة الفلسطينية والدول المانحة للقيام بعملية الإعمار على أسس الشفافية والنزاهة.

وقال الحمد إنه "على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، إلا أنها ماضية في تقديم كافة الخدمات لجميع المواطنين في كافة أماكن تواجدهم وبالأخص في قطاع غزة نظراً للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه أهلنا هناك".

كما استنكر المسؤول الفلسطيني الاقتحامات الاسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى، معتبرا أن "هذه الأفعال الممنهجة والاستفزازية، تقوض الوصول الى الحل السياسي المتمثل بحل الدولتين".

من جانبه، عبر ديونفالد عن التزام صندوق النقد الدولي بدعم الحكومة الفلسطينية، إن لم يكن مالياً فبتقديم كافة الاستشارات المطلوبة لتمكين عمل الحكومة والنهوض بمؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة.

المصدر: RT + "وفا"
 

الأزمة اليمنية