ظريف: لا ضرورة لتمديد مهلة المفاوضات "النووية"

أخبار العالم

ظريف: لا ضرورة لتمديد مهلة المفاوضات محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gboj

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المشاركين في المفاوضات بشأن ملف طهران النووي لا يرون مسألة تمديد مهلة المفاوضات مناسبة.

وقال ظريف في تصريح لقناة التلفزيون الحكومية الإيرانية: "تبقى لنا نحو 40 يوما حتى نهاية المهلة، ولا أحد من المفاوضين يعتقد أنه من المناسب تمديد المشاورات"، مضيفا "نحن نشاطرهم هذا الرأي ونرى أن ذلك لا يستحق حتى مجرد التفكير".

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الإيراني للصحفيين الخميس 16 أكتوبر/تشرين الأول إن لقاءه التالي مع نظيره الأمريكي ومفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بشأن برنامج بلاده النووي يمكن أن يعقد بعد 3 -4 أسابيع.

وأشار ظريف في تصريح للصحفيين الإيرانيين في فيينا إلى أنه سيكون من الصحيح عقد اجتماع الخبراء بعد أسبوع أو أسبوعين، أما اللقاء الوزاري في صيغته الثلاثية، فبعد 3–4 أسابيع، موضحا أن مكان عقده لم يتحدد بعد.

موسكو مهتمة بعقد جولة مفاوضات السداسية وإيران في أقرب وقت

من جهته، أكد مصدر في البعثة الروسية في فيينا أن موسكو مهتمة بإجراء جولة مفاوضات جديدة بين السداسية الدولية وإيران حول ملفها النووي في أقرب وقت.

ونقلت وكالة أنباء تاس عن المصدر الروسي قوله: "بالنسبة لنا كلما حصل ذلك أبكر كلما كان أفضل، لأن الوقت المتبقي قليل للعثور على قواسم، ولكي لا يتم الخروج عن موعد 24 نوفمبر".

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون