سوريون ومصريون يلوحون بمقاطعة "أراب آيدول" بسبب عساف والأخير يصف بطمة بالحاقدة

الثقافة والفن

سوريون ومصريون يلوحون بمقاطعة "محبوب العرب" محمد عساف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbnd

عبر نشطاء عن استيائهم من برنامج "أراب آيدول" والتلويح بمقاطعته، وذلك بعد إعلان مقدمة البرنامج أنابيلا هلال عن دعوة محمد عساف ضيفا عليه، وأن الدعوة اقتصرت على النجم الفلسطيني فقط.

وبذلك استبعد "اراب آيدول" من الدعوة ابرز منافسي أحمد عساف ، المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف، ما دفع بعض معجبي هذين الفنانين إلى التعقيب على قرار قناة "إم بي سي" هذا واتهامها بأنها "تواصل نهجها في اضطهاد بعض المواهب وظلمهم".

فقد انطلق المستاؤون إزاء هذا القرار من أن البرنامج استضاف الفائزة في موسمه الأول المصرية كارمن سليمان، وكذلك المغربية دنيا بطمة، والأردني يوسف عرفات، ما دفعهم إلى التساؤل عن الدافع الذي جعل الدعوة الثانية تقتصر على عساف فقط "دون مبرر"، من وجهة نظر هؤلاء.

هذا وقد نجحت النجمة السورية فرح يوسف والنجم المصري أحمد جمال بتحقيق انتشار واسع والفوز بقلوب الكثير من عشاق الفن في العالم العربي.

في شأن آخر متعلق بالفنان الفلسطيني محمد عساف يُذكر انه تفاعل مع ما وصفه بـ "حقد" دنيا بطمة عليه، وذلك بعد أن اتهمته المغنية المغربية بالغرور. فقد رد عساف على ذلك بتساؤل جاء فيه.. "ربما نجاحي يستفز دنيا، فهي قبلي في الفن ماذا فعلت؟".

ثم أضاف.. " أنا يا دنيا مستاء مما قلتِه عني، ولم أتخيل أن هذا الكلام يأتي منك أنت، وفي النهاية أنا لم أقابلك غير مرة واحدة في حياتي، ولست أدري لماذا كل هذا الحقد.. لكنني أتمنى لك التوفيق وأن تكوني الفنانة التي ترضين عنها. وإذا بدك تغلطي علي ما راح أرد عليكي، الله يوفقك وبس".

المصدر: RT + "القدس العربي"

أفلام وثائقية